وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شباب مخيم الفارعة ينظمون اعتصاما احتجاجا على اسعار الكهرباء

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 12:34 )
نابلس- معا- نظم مجموعة من شباب مخيم الفارعة صباح هذا اليوم اعتصاما حاشدا في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة احتجاجا على اسعار الكهرباء.

وطالبت المجموعة، اللجنة الشعبية في المخيم ببذل كل جهد لدى السلطة الوطنية وسلطة الطاقة من اجل تخفيض اسعار الكهرباء في ظل اوضاع اقتصادية صعبة وحالات اجتماعية غير قادرة على الايفاء بالتزاماتها والتقى المعتصمون باعضاء اللجنة الشعبية وقدمو لهم عريضة موقعة باسماء عدد كبير من سكان المخيم يطالبون بتخفيض اسعار الكهرباء.

جدير بالذكر ان مخيم الفارعة من مخيمات قليلة تلتزم كليا بتسديد فاتورة الكهرباء حيث 99% من بيوت المخيم مشبكوة بعداد مسبق الدفع.

وعبر ياسر ابو كشك رئيس اللجنة الشعبية للخدمات مخيم الفارعة عن تفهمه لمطالب المحتجين، حيث اشار انه في الفترة الماضية كانت اللجنة الشعبية هي المسؤولة مباشرة عن تزويد الكهرباء للمواطنين حيث كانت لجنة المخيم تنظر بعين الاعتبار لظروف المواطنين وتقدم شحنات دين للمحتاجين وحاليا تم نقل الخدمة لشركة كهرباء طوباس مما جعل العديد من الاسر غير قادرة على تسديد التزاماتها.

واضاف ابو كشك ان هناك تفاهم بين لجان المخيمات ووزارة المالية وسلطة الطاقة حول تزويد الكهرباء لسكان المخيمات بحيث يتم تاهيل الشبكات وتقديم سعر الكهرباء بسعر التكلفة اضافة لتقديم شحنة مجانية لاسر الشهداء والاسرى والمعاقين والحالات الاجتماعية المدرجة في وزارة الشؤون الاجتماعية الا انه للاسف لم يتم لغاية الان تنفيذ التفاهم رغم ان العديد من المخيمات طبقت عداد مسبق دفع للمشتركين.

وحول ما يشاع ان المخيمات ترفض دفع مستحقات الكهرباء، اكد ابو كشك التزام اللجان واهالي المخيمات بتسديد المستخقات ضمن الالية التي تم الاتفاق عليها والتفاهم الذي تم مع رؤساء اللجان الشعبية لخدمات المخيمات بالضفة الغربية بحضور كل من المحاسب العام يوسف الزمر ووزير الطاقة د. عمر كتانة.

وناشد ابو كشك السلطة الوطنية ووزارة المالية وسلطة الطاقة بسرعة انجاز التفاهم الذي يضمن حقوق العائلات المستورة ويضمن حقوق المواطنين في تلقي خدمة الكهرباء بسعر معقول يتمكن المواطن من الالتزام بتسديده.