وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة للصحة النفسية يفتتح دورة تدريبية حول اضطربات الأطفال والمراهقين

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- افتتح اليوم برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة الربيع للرعاية الإجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الإجتماعية دورة تدريبية بعنوان "الاضطرابات النفسية لدى الأطفال والمراهقين".

وشارك في الدورة 22 من الباحثين والأخصائيين العاملين بالوزارة وبحضور الأستاذ عمر الدربي بصفته وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية وجواد المجبر نائب مدير عام الرعاية الإجتماعية والتأهيل واسماعيل تنيرة مدير دائره الدفاع الإجتماعي بالوزارة وأيضاً بحضور حسن زيادة مدير مركز غزة المجتمعي التابع لبرنامج غزة ومروان دياب مدير العلاقات العامة بالبرنامج وذلك فى قاعة التدريب بمؤسسة الربيع بمدينة غزة.

وتشتمل الدورة التي ستستمر أسبوعين ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الأخصائين العاملين بالبرنامج على العديد من الموضوعات الهامة منها مقدمة في الصحة النفسية واضطرابات السلوك والاضطرابات الجنسية وكذلك اضطرابات التحكم لدى الجانحين وتعديل السلوك.

وقد بدأت الدورة بكلمة ترحيب من عمر الدربي شكر خلالها البرنامج على عقد هذه الدورة لما لها من أهمية في عملية التواصل وتطوير القدرات والخبرات في المجال النفسي الإجتماعي للعاملين في هذا المجال بوزارة الشؤون الاجتماعية، مبيناً أن مؤسسة الربيع التابعة للوزارة ومن خلال عملها مع الفئة المستهدفة تؤكد على أهمية الجانب النفسي لمعرفة الأسباب التي تدفع هؤلاء الجانحين والخارجين عن القانون من الفئة العمرية المستهدفة لارتكاب سلوكيات خاطئة والعمل على معالجة هذه السلوكيات والظواهر.

وشدد الدربي على أهميه الدورات النفسية الإجتماعية التى تستهدف الباحث الإجتماعي الذى يقوم بتنفيذ برامج ونشاطات الوزارة وضرورة الإلمام بالمشاكل المحيطة حتى يكونوا جزء من العملية العلاجية مشيراً إلى الدور الذى تلعبه المؤسسة في تعديل سلوك الجانحين والخارجين عن القانون وذلك بالعمل مع البيئة المحيطة وخاصة الأسرة.

من جانبه أعرب جواد المجبر عن شكره لبرنامج غزه مؤكداً على أهميه التعاون المشترك لرفع كفاءة العاملين في المجال النفسي الإجتماعي ، مطالباً بأن يقوم البرنامج بتقديم برامج ومواضيع متميزة في هذا الإطار بحيث تكون بوابة لتطوير أداء الباحثين والعاملين فى العمل الإجتماعي وزيادة خبراتهم وقدراتهم في هذا المجال.