وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يستقبل الطبيب الفلسطيني عرفات الديسي

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 18:12 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام – استقبل أمس الأربعاء وزير الصحة الفلسطيني د. فتحي أبو موغلي في مقر الوزارة برام الله الخبير العالمي في علاج أوجاع الركبة الطبيب الفلسطيني د.عرفات الديسي الذي يقوم بزيارة لفلسطين بناء ً على دعوة من الرئيس محمود عباس.

وقال د. عرفات الديسي إن الهدف الرئيسي من الزيارة هو مساعدة زملائه الأطباء العاملين في مجال جراحة الركبة والإصابات الرياضية على وجه الخصوص، وذلك من خلال الإطلاع على أهم العوائق التي يواجهها هذا القطاع في مستشفيات فلسطين خاصة على مستوى الأجهزة والمعدات.

وأكد د. الديسي أنه على استعداد تام لتبني كادر من الأطباء المتخصصين في علاج الركبة وتدريبهم داخل فلسطين أو خارجها خاصة وأنه يملك ثلاث عيادات في عمان ودبي وبروكسل، مشيرا ً إلى أن ذلك يمثل له الكثير وهو بمثابة الزكاة التي يخرجها الإنسان عن ماله ولا بد أن يخرجها عن عمله.

من جهته رحب الوزير أبو مغلي بالدكتور الديسي في وطنه فلسطين مؤكدا ً أنه سيقدم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الزيارة والخروج بأفضل النتائج الإيجابية خاصة وأن الديسي لديه ما يكفي من الخبرة والتجربة ليقدمها إلى أطباء فلسطين الشباب.
|148781|
وقال أبو مغلي إن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية رئيس إتحاد كرة القدم نهض بالرياضة الفلسطينية في الفترة الماضية بشكل سريع بحيث أنه لم تكن لنا المقدرة على اللحاق بهذا التطور على مستوى الطب الرياضي، متمنياً أن يملك الشباب الرياضي الفلسطيني في المستقبل مركزا ً خاصا ً بعلاج إصابات اللاعبين.

وقبل لقائه الوزير أبو مغلي في مقر الوزارة قام د. عرفات الديسي بزيارة إلى مستشفى الرعاية العربية التخصصي قبل أن يتوجه إلى مجمع رام الله الطبي رفقة مساعده الدكتور وائل رشدي والدكتور أحمد البيتاوي مدير مجمع رام الله والدكتور سبع إبراهيم كوكش مسئول الدائرة الطبية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم

هذا ومن المقرر أن يقوم د. الديسي بزيارة إلى مستشفى رافيديا في محافظة نابلس قبل أن يقوم بجولات أخرى في محافظات الضفة الغربية.

يذكر أن الخبير العالمي د. عرفات الديسي قد أشرف على علاج عدد من اللاعبين المشهورين عالميا ً أمثال اللاعب الهولندي رود خوليت واللاعب البرازيلي أماروزو إضافة عدد كبير من اللاعبين العرب، وتستمر زيارة د. الديسي إلى فلسطين حتى يوم الأحد القادم الموافق 9 تشرين الثاني الجاري قبل مغادرته أرض الوطن.