وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مظاهرات ضدد مخطط "برافر" الداعي بتهجير 30 الف مواطن من النقب

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 17:18 )
القدس- معا- شارك الآلاف من سكان النقب وممثلين عن قيادات الوسط العربي في المظاهرة القطرية ضد مخطط "برافر" الحكومي والقاضي بتهجير نحو 30 ألف مواطن عربي في النقب من قراهم ومصادرة نحو نصف مليون دونم من الأراضي العربية.

وشارك محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة ورامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية في التظاهرة.

ولوحظ وجود بارز للحركة الإسلامية برئيسها الشيخ حماد أبو دعابس وقيادات الحركة في النقب، وكذلك أعضاء القائمة العربية الموحدة الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، مسعود غنايم، والدكتور أحمد الطيبي والمحامي طلب الصانع.

جاءت هذه المظاهرة، والتي شهدت حضر مكثف من قبل الشرطة، تنفيذاً لقرار لجنة التوجيه العليا لعرب النقب والمنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، وتمت المظاهرة قبالة مكاتب ما يسمى ( سلطة تنظيم الاستيطان البدوي) ( غربي ستشفى سوروكا).

ورفعت في المظاهرة الكثير من الشعارات أهمها: على هذه الأرض ما يستحق الحياة، كلنا مستهدف ، هذه أرضنا ، البيت بيتنا ، صوت واحد .. لا لمخطط برافر ، كلنا يد واحدة لا للتسويف ولا للكسل ، وجودك في المظاهرة يعني رفضك للمخطط ، ارفع صوتك معنا لا لمخطط برافر لا لمصادرة الأرض ، نعم للاعتراف بملكيتنا على أرضنا ، يا أهلنا أرضنا تنادي لن نسمح لبرافر بتكرار الماضي ، ونقول ونحن أعزاء بموقفنا: سنفهم الصخر أن لم يفهم برافر أن النقب إذا هب سينتصر".

هذا وتحدث في المظاهرة عددا من المتحدثين من شتى الأطياف السياسية وشددوا في كلمتهم على صمود وتصدي سكان النقب خاصة والسكان العرب خاصة لمخطط برافر العنصري.