وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لحم- اللجنة الوطنية لدعم اضراب الاسرى تشدد على انهاء معاناتهم

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 18:32 )
بيت لحم- معا- دعت اللجنة الوطنية لدعم الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام جماهير الشعب الفلسطيني الى مزيد من خطوات الدعم والتاييد للاسرى ومطالبهم وصولا الى حريتهم وانهاء الاحتلال عبر مضاعفة الجهود الجماهيرية في محافظة بيت لحم وفي كل المحافظات الفلسطينية.

وقالت اللجنة الوطنية للتضامن مع الاسرى في بيان لها انه من الواجب الوطني المقدس عدم التخلي عن ابنائنا اللذين افنوا حياتهم لاجل حرية الوطن من براثن الاحتلال، وخاصة بعد ان شنت ادارات السجون النازية حملة مصعورة ضدهم.

وطالبت اللجنة بإخراج الأسرى المعزولين، وإنهاء سياسة العزل لما لها من أثار مدمرة على الأسرى ومنحهم حقوقهم في زيارات الأهالي والتواصل معهم خاصة أسرى قطاع غزة والمناطق المحرومة من هذا الحق منذ سنين طويلة، وعدم حصر الزيارات بأقارب الدرجة الأولى وإزالة الحاجز الزجاجي من غرف الزيارات.

ومنح الأسرى حقوقهم من العلاج الطبي والرعاية الصحية المناسبة بإجراء العمليات الجراحية اللازمة دون تأجيل والسماح بإدخال الأطباء وتوفير ما يلزم من علاج وفحوصات وتصوير وأدوات طبية، وحل مشاكل المرضى في مشفى الرملة.

كما دعت اللجنة المؤسسات الدولية والحقوقية لاجبار اسرائيل على حل كافة مشاكل الأسيرات والأطفال الانسانية ومنحهم حقوقهم التي يكفلها لهم القانون الدولي وتسهيل ذلك الى جانب منح الأسرى حقهم في التعليم من خلال تسهيل دراستهم الجامعية والمدرسية وتقديم الامتحانات وتسهيل دخول الكتب والمواد التعليمية والإخبارية والتثقيفية وتقوية بث الراديو وعدم العقاب بالحرمان من التعليم، والتواصل مع المؤسسات التعليمية في مناطقهم والتسهيل الدراسي.

واضافت اللجنة انه من غير المعقول عدم تحريك العالم اي ساكن باتجاه قضايا الاسرى مثل عدم حل مشاكل التغذية والطعام وتجهيزيهم من خلال توفير ما يلزم من مواد وتزويد الأسرى بالمواد العينية وتمكينهم من تجهيز طعامهم بإعادة المطابخ لهم وتوفير أدوات الطبخ اللازمة وتمكينهم من شراء المواد الغذائية اللازمة بالكميات والنوعيات المطلوبة وفي أوقات مناسبة ومتقاربة وعدم فرض القيود والضرائب على شراء المواد الغذائية وعدم تحديد المبالغ لذلك والسماح بإدخال المأكولات التي كانت مسموحة من قبل، أثناء زيارات الأهالي.

كما دعت اللجنة الى منح الأسرى حقهم من النزهة والرياضة والترفيه المناسب وتسهيل الخروج للفورات فترة ووقتا وعددا، وعدم التضييق عليهم في ذلك بغرض الإجراءات والقيود، وزيادة وقت الرياضة وتوفير أدواتها والأماكن المناسبة لها، والسماح للأسرى بأخذ ما يلزم لساحة النزهة و للمرضى خصوصا الى جانب حقهم في سهولة حركة ممثلي المعتقلات ولجان الأسرى ورجال الدين والموجهين والمعلمين وتمكينهم من أداء دورهم الذي يكفله لهم القانون الدولي.

واكدت اللجنة ان المطلب الاساسي هو الافراج عن كل الاسرى بشكل كامل لكن هذه المطالب تتعلق بوقف معاناتهم وعلى راسها وقف سياسة التعذيب الجسدي والنفسي للأسرى من خلال عمليات التفتيش الليلي والتفتيش العاري وضبط عمليات التفتيش التخريب خلالها وإجراء الفحص الأمني بصورة مريحة وعدم جعله أسلوبا من أساليب التعذيب.

واكدت اللجنة ان خيمة الاعتصام ستبقى مفتوحة لجميع ابناء فلسطين يوميا من الساعة الرابعة مساءا ولغاية الساعة العاشرة ليلا وسيتم الاعلان عن البرنامج النضالي في بيان لاحق وذلك حتى ينتهي اضراب السجون.