وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماذا قال ساركوزي عن نتنياهو فور عودته من الامم المتحدة؟

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 00:36 )
بيت لحم- معا- نسبت الاسبوعية الفرنسية "كنار انشنيه" بعض التصريحات والتفوهات الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، والتي يبدو فيها مؤيدا متحمسا للموقف الفلسطيني على غير الصورة المعروفة عنه بانحيازه الى اسرائيل كما تقول الصحف الاسرائيلية.

وفقا للاسبوعية المذكورة قال ساركوزي خلال اجتماع عقدته الحكومة الفرنسية بعيد عودته من نيويورك حيث حضر افتتاح اجتماعات الجمعية العمومية "انه لامر غبي القول بيهودية الدولة وهذا يشبه القول بان هذه الطاولة كاثوليكية خاصة وانه يوجد في اسرائيل 2 مليون عربي".

وفيما يتعلق بالمفاوضات قال ساركوزي حسب الاسبوعية "الولايات المتحدة تدعو عباس منذ سنوات الى العودة لطاولة المفاوضات وهو مستعد للقيام بهذا لانه رجل سياسي ومقابل هذا فلم يخيب نتنياهو ظننا، حيث اعلن الان عن بناء 1100 وحدة سكنية في الجزء العربي من مدينة القدس".

واظهر ساركوزي خلال جلسة الحكومية دعما كاملا للموقف الفلسطيني قائلا "ينتظر الفلسطينيون دولتهم منذ 60 عاما وهم يستحقونها ".

وفيما يتعلق بالاقتراح الذي قدمه في خطابه امام الجمعية العمومية قال ساركوزي "هل من المعقول ان لا تحظى فلسطين باعتراف الامم المتحدة حتى في وضع الدولة المراقبة؟! ".