وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبان من الداخل الفلسطيني يعلنون إضرابهم عن الطعام تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 19:32 )
شبان من الداخل الفلسطيني يعلنون إضرابهم عن الطعام تضامنا مع الاسرى
القدس- معا- اعلنت مجموعة من الشبان والشابات من الداخل الفلسطيني الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنًا مع إضراب الأسرى عن الطعام في سجون الاحتلال.

وينظم المبادرات والمبادرون اعتصاما في مدينة حيفا، ابتداء من يوم السبت، الموافق 8.10.2011، تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وتأتي هذه الخطوة تعبيرا عن الدعم والتضامن مع آلاف الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، ضمن الاحتجاج الذي أعلنته الحركة الفلسطينية الأسيرة في الـ28 من أيلول المنصرم، من أجل تلبية مطالب الأسرى بأبسط حقوقهم من العلاج والمعاملة الإنسانية والتعلّم وزيارة الأهل وضد السجن الإنفرادي والعزل.

لذلك، وكجزء لا يتجزّأ من الشعب الفلسطيني ودعمًا لكل مطالب الأسرى، تنضمّ مجموعة من الشباب من داخل أراضي الـ48 للإضراب المفتوح، وهي تؤكد: "تهدف هذه الخطوة إلى إعلان الدعم الكامل لمطالب الحركة الأسيرة، وأولها الحرية الكاملة من الأسر، وكذلك إلى رفع الوعي وتجنيد الدعم الجماهيري والمؤسساتي لنضال الأسرى، وتشكيل أرضية صادقة لانطلاق الاحتجاج الشعبي المثابر والمُلحّ ضد الاحتلال وسجونه".

وتوجّه المبادرون إلى جماهير الشعب الفلسطيني بطلب الدعم لخطوتهم هذه، وقالوا: "نحن نناشد الحركات والأحزاب الوطنية، وكذلك الجمعيات الأهلية، خاصةً تلك العاملة في مجال حقوق الإنسان، والحركة الأسيرة والشؤون القانونية، بالإنضمام إلى هذا النضال الوطني الموحّد الذي لا يهدف إلا للمطالبة بحق المناضلين ضد الإحتلال بالحرية، بانسجام كامل مع مطالبهم وقراراتهم. كما ونوجّه نداء خاصًا وحارًا إلى أهلنا، أهالي أخوتنا الأسرى داخل أراضي الـ48، للانضمام الى الخطوة الاحتجاجية".

ويدعو المعتصمون إلى حضور المؤتمر الصحفي الذي سيتمّ عقده في موقع الاعتصام في حيّ الألمانية في حيفا بالقرب من فندق حدّاد وذلك يوم الأحد الموافق 9.10.2011 في تمام الثانية عشرة ظهرًا.