وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة المطران عطاالله حنا الى القدس بعد انتهاء زيارته لبلغاريا

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 22:43 )
القدس- معا- وصل الى مدينة القدس بعد ظهر اليوم الخميس المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بعد ان أنهى زيارته للعاصمة البلغارية صوفيا والتي أستغرقت أسبوعا كاملا شارك خلالها في سلسلة فعاليات وندوات ولقاءات دينية وثقافية وأكاديمية.

وقال المطران لدى وصوله الى القدس "أشكر الله بأنني عدت الى المدينة التي أسكن فيها وتسكن في قلبي هذه المدينة التي نخدمها ونتوق دوما اليها"

واضاف"لمست في بلغاريا تضامنا كبيرا مع شعبنا وتعاطفا لا يمكن وصفه بالكلمات مع قضية شعب تنتهك كرامته في كل يوم ويعتدى على حقه في العيش بحرية وكرامة وأستقلال".

واكد انه قضى أياما حلوة في بلغاريا مع مسؤولي الكنيسة الأرثوذكسية ومع شخصيات واصدقاء أعدوا له برنامجا قيما في تلك البلاد الارثوذكسية المتشبثة بتراثها الايماني والتي تعتبر صديقة للشعوب العربية وخاصة للشعب الفلسطيني.

ولفت ان القدس كانت حاضرة هناك في كل قداس وندوة ولقاء وحتى في حفل منح شهادة الدكتوراه الفخرية والشعب البلغاري يعشق القدس ومقدساتها وعندما يسمعون على كنيسة القيامة وغيرها من الكنائس المقدسة في بلادنا يتمنون ان يأخذوا بركة أو تذكارا أو شيء من تلك الارض المقدسة.