وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعزيز دَوْر المتطوعين في الدفاع المدني في دورا وبني نعيم

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 00:09 )
الخليل- معا- التقى مسؤول ملف متطوعي الدفاع المدني في الخليل الرائد محمود عايش بمتطوعي جامعة القدس المفتوحة وجمعية بني نعيم في مقر الجامعة في دورا امس الخميس، من أجل تعزيز تفعيل المتطوعين، وإشراكهم بشكل أكبر في برامج الدفاع المدني.

ووفقاً لتقرير العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني جاء اللقاء للتأكيد على أهمية دور المتطوعين في عملهم جنباً إلى جنب مع طواقم الدفاع المدني، فتم التنسيق مع المجموعات الشبابية المتطوعة لتدريب طلبة المدارس وموظفي المؤسسات المحلية، والمشاركة في الجولات الميدانية لتفقد اشتراطات وإجراءات السلامة العامة، بغرض رفع الكفاءة، وتحسين الأداء، وإسناد طواقم الدفاع المدني في كافة المجالات، ضمن إطار تفعيل دور المتطوعين وتنشيطهم، سعياً إلى إدماجهم في برامج الدفاع المدني.

وأبدى المتطوعون رغبتهم في الحصول على دورات تخصصية متقدمة في علوم الدفاع المدني، وأكدوا على التواصل المتبادل بينهم وبين الدفاع المدني باستمرارمن خلال المديرية والمراكز الفرعية في المحافظة.

كما ثمّن مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل الرائد أنور المحاريق جهود المتطوعين، مؤكداً أن المتطوعين يعملون جنباً إلى جنب مع طواقم الدفاع المدني، ويشاركون في معظم الأنشطة والمناوبات الليلية في المراكز كلّ حسب وقته، وفي بعض الحالات يقومون بإخماد الحرائق في الأطراف والمناطق المحاذية للجدار.