وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احمد سعدات: ماضون في اضرابنا المفتوح عن الطعام حتى تنفيذ مطالبنا

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 07:22 )
القدس- معا- اعلن الامين العام للجبهة الشعبية الاسير احمد سعدات من زنزانته في سجن نفحه الصحراوي بأنه ماض ورفاقه واخوانه في الاضراب المفتوح عن الطعام حتى تنفيذ مطالبهم العادلة.

جاء ذلك نقلا على لسان محامي مؤسسة الضمير محمود حسان الذي تمكن امس الخميس من زيارته والشيخ جمال ابو الهيجا، بعد ان منعت سلطات الاحتلال رئيسة المؤسسة المحاميه سحر فرنسيس من زيارته المقررة يوم الاثنين الماضي في 3/10/2011.

وقال المحامي محمود حسان الذي التقى سعدات وابو الهيجا انهما يتمتعان بمعنويات عالية جدا، رغم حالة الاعياء البادية عليهما حيث فقد كل منهما مايزيد من خمسة كيلو غرامات من وزنه.

واكد حسان بأن سلطات السجون سحبت منهما الملح والدخان وصادرت الادوات الكهربائية والمخدات ولم يتبق في الزنزانة التي تجمعهما سوى فرشة واحدة وبطانية واحدة فقط لكل منهما، فيما يستمر حرمانهم من الصحف والفضائيات وفرضت على القائد الوطني سعدات غرامة مالية جديدة واتخذت عقوبات جديدة بزيادة مدة العزل ومنع زيارات الأهالي بعد ان فشلت ثلاثة محاولات من قادة مصلحة السجون لوقف اضرابه المفتوح عن الطعام.

واكد الاسيرين سعدات وابو الهيجا بأنهما لن يتراجعا عن مواصلة اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي أبتدأوه منذ 27/9/2011 حتى تحقيق مطالب الحركة الاسيرة بوقف العزل الانفرادي وصيانة مكاسبها وحقوقها المشروعة.

ونقل محامي مؤسسة الضمير لرعاية الاسرى وحقوق الانسان بأن سعدات توجه بالتحية لابناء شعبنا على اسنادهم لمطالب الحركة الاسيرة، ودعا القيادة الفلسطينية وحركتي فتح وحماس الى ضرورة الاسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة ووثيقة الوفاق الوطني واتفاق القاهرة في اذار 2005 ، مشددا على الاهمية المركزية لانتخاب مجلس وطني جديد داخل الوطن وخارجه لاستعادة مكانة و تفعيل منظمة التحرير ومؤسساتها، ولترسيخ العودة بملف القضية الوطنية برمتها وملف الحركة الاسيرة الى هيئة الامم المتحدة ومنظماتها المعنية دون ابطاء، بديلا للمفاوضات الثنائية بالرعاية الأمريكية.

وتوجه سعدات بتحية التقدير لكل الانشطة والفعاليات الشعبية وحملات التضامن والمساندة لمطالب الحركة الاسيرة ولاضرابهما عن الطعام وكذلك لكل المؤسسات المحلية والدولية التي تعمل لنصرة قضية الاسرى وحريتهم.

من جانبه حيا القائد الحمساوي رفيق الزنزانة والاسير الشيخ جمال ابو الهيجا كافة الاسرى وكل المتضامنين مع الاضراب المفتوح عن الطعام، وطالب بشد ازر الاسرى بفعاليات شعبية لتفعيل الجهود الوطنية بكل مكوناتها.

ودعا اخوته الاسرى في سجون الاحتلال كافة الى توسيع دائرة المشاركة بالاضراب االمفتوح عن الطعام حتى تحقيق اهداف الحركة الاسيرة بكسر العزل الانفرادي وصيانة الحقوق والمكتسبات وافشال الهجمة السياسية والامنية التي تشنها حكومة الاحتلال واجهزته الامنية داخل السجون وخارجها.

واكد على ولوج درب الوحده الوطنية التي لا بديل عنها لانتصار شعبنا وحقوقه.