وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- حفل تكريم اوائل الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 01:30 )
غزة- معا- نظمت جمعية الدعم النفسي الاجتماعي احتفالا امس الخميس في قاعة المؤتمرات بجامعة الاقصى بغزة لتكريم الطلبة الاوائل في الثانوية العامة من ذوي الاحتياجات الخاصة برعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وحضر الاحتفال العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وشخصيات عامة وحشد كبير من الحضور.

واستهل الحفل بأيات عطرة من القرآن الكريم والسلام الوطني والوقوف لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وتم عرض فلم خاص عن الجمعية ونشطاتها والمشاريع التي قامت بها منذ تأسيسها.

والقى الدكتور انور البنا مدير عام الجمعية كلمة تخللها تعريف الاعاقة وابداعات المعاقين وما قدموه للمجتمع من انجازات تضاهي انجازات الاصحاء بأعمارهم.

وتبعه كلمة لجامعة الاقصى القاها الدكتور يوسف الزاملي مدير الشؤون المالية والادارية اوضح بها التفوق العلمي للمعاقين وما تقدمه الجامعة لهم شاكرا الجمعية والقائمين على المهرجان متمنيا ان تتكرر مثل هذه المهرجانات لما تضيفه من امل جديد للمعاقين.

وعقبه كلمة للطلبة ذوي الاحتياجا الخاصة القاها الطالب المتفوق محمد ابو دقة وتحدث فيها عن الاصرار والتحدي للاعاقة والتحصيل العلمي والتفوق برغم الاعاقة وما يحيطهم من ضغوطات نفسية مطالبا المؤسسات الحكومية والاهلية ان تقوم بواجباتها تجاه المعاقين.

وتخلل الحفل ايضا اغنية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ومسرحية هادفة عن تحديات المعاقين.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والدروع على الطلبة كما وتم تقديم درع وشهادة شكر لمجموعة الاتصالات على دعمهم لهذا الحفل تسلمه عن المجموعة المهندس محمد جودة.