وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- المئات يشاركون في مسيرة تضامن مع الاسرى بعد صلاة الجمعة

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 20:48 )
جنين- معا- انطلقت مسيرة في مدينة جنين من امام مساجد المدينة بعد صلاة الجمعة، شارك فيها المئات من المواطنين، حيث جابت شوارع المدينة وتمركزت في وسط المدينة، حيث كان المهرجان الخطابي وخرجت المسيرات لاطلاق سراح الاسرى.

وفي المهرجان الخطابي ابرق عبد الله العفيف من لجنة الاسير الفلسطيني تحيات ابناء الحركة الاسيرة لجماهير شعبنا المتضامن معهم، مثمنين وقفتهم العالية وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية بكافة الفعاليات والنشاطات المساندة لهم.

بدوره ناشد الاسير المحرر القيادي في حركة فتح احمد مازن ارشيد جماهير المحافظة بالمشاركة بالفعاليات التضامنية مع الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي.

واعتبر ارشيد ان حجم التضامن مع هؤلاء الاسرى والذين قدموا لنا الكثير يندرج بالحد من الضغوط والانتهاكات التي تستخدم بحقهم من قبل حكومة الاحتلال ويساهم بالتخفيف عنهم.

وناشد ارشيد المؤسسات والهيئات الدولية الى القيام بدورها وذلك من خلال الوقوف على ما يجرى من انتهاكات دولية وأخلاقية بحق الاسرى.

فيما عاهد والد الاسير احمد ابو خضر والمحكوم (11) مؤبدا وخمسين عاما ولده الاسير وكل الاسرى المضربين عن الطعام بالتواصل بحملات التضامن معهم حتى نيل نصرهم وتحقيق مطالبهم.

اما والد الاسير احمد عوض كميل والمحكوم 16 مؤبدا والذي بدوره ناشد اهالي الاسرى بتكثيف حملة التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام بمعركتهم البطولية على طريق تبييض السجون والإفراج عنهم جميعا.

ويذكر بان خيمة الاعتصام والتي تقع مقابل محافظة جنين قد عمت اليوم صباحا بالعديد من المتضامنين كان ابرزها وفد يضم الحراك الشبابي والعديد من الوفود والذين أكدوا على استمرارهم بالتضامن مع الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

وفي سياق متصل، افاد راغب ابو دياك بان اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني وكل المؤسسات العاملة بمجال الاسرى بحالة تواصل دائم ومستمرة بفعالياتها التضامنية حتى تحقيق مطالب الاسرى العادلة، مناشدا الى تكثيف حملة التضامن والمشاركة معهم وبما ينسجم مع حجم تضحياتهم.