وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يعتدون على اهالي خربة توانة شرق يطا

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 16:57 )
الخليل - معا - اقدم عشرات المستوطنين فجر اليوم الجمعة، على مهاجمة خربة توانه شرق يطا، جنوب الخليل.

وقال راتب الجبور منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في مناطق جبل الخليل ان عشرات المستوطنين قاموا فجر اليوم الجمعة في تمام الساعة الخامسة فجرا بمهاجمة خربة توانه شرق يطا بهدف ترويع القاطنين في توانه وسرقة مواشيهم والاعتداء على ممتلكاتهم.

واوضح الجبور ان اعتداء المستوطنين كان معززا بجنود الاحتلال ونفذوا اعتداءهم على مرأى ومسمع من جنود الاحتلال، ووقعت اشتباكات بين الاهالي والمستوطنين وتصدى الاهالي لهم ومنعوهم من دخول الخربة بيقظتهم ويقظة لجان الحراسة والحماية الشعبية في الخربة.

ومن جهته اشاد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي بيقظة لجان الحراسة والحماية الشعبية في توانه وبتصدي اهالي توانه للعدوان الاستيطاني على خربة توانه، مؤكدا فشل هجوم المستوطنين امام يقظة لجان الحراسة والحماية واهالي الخربة.

واوضح الشيوخي ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت خربة توانه ومنعت المواطنين من المناطق المجاورة للتوانه من الوصول اليها، ودارت مواجهات ما بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال في المناطق المحيطة بخربة توانه بسبب منع جنود الاحتلال الشبان للوصول الى توانه لمؤازرة سكانها امام اعتداء المستوطنين.

وفي سياق آخر، قال الشيوخي ان المستوطنين قاموا بتنظيم مسيرة الليلة الماضية انطلقت من البؤرة الاستيطانية المقامة في مبنى الدبويا باتجاه الحرم الابراهيمي الشريف، وردد المستوطنون الشعارات المعادية للعرب والفلسطينيين والتي تدعو الى قتل الفلسطينيين والتي تسيء للمسلمين وللنبي محمد عليه السلام.

وندد الشيوخي بتواصل وبتصاعد سياسة هدم المنازل ومصادرة الاراضي وهجمات واعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال على ابناء شعبنا في الخليل والقدس ونابلس وفي كافة المناطق الفلسطينية المحتلة عام 67 والتي طالت هذه الاعتداءات ايضا اهلنا في داخل فلسطين التاريخية في النقب وعكا وحيفا ويافا وباقي المناطق المحتلة عام 48.