وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يعزي اردوغان بوفاته والدته ويهنئ مصر بنصر اكتوبر

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 18:25 )
غزة- معا- قدم اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة اليوم الجمعة، تعازية لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بوفاة والدته.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة من مسجد الامام الشافعي في حي الزيتون إن وزير الخارجية بالمقالة د. محمد عوض المتواجد حاليا بتركيا سيقدم العزاء رسميا لاردوغان.

من ناحية اخرى، هنأ هنية رئيس الوزراء مصر قيادة وشعباً بنصر أكتوبر، آملاً أن تبقى مصر عزيزة وأن تقود الأمة لتحرير فلسطين.

كما واستقبل هنية متضامني قافلة أميال 6 التي وصلت قطاع غزة مساء الأربعاء، مشيداً بالدعم المتواصل من مختلف أنحاء العالم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال هنية: "هذه القوافل التي تأتي بين الفينة والأخرى لها عظيم الأثر لما تمثله من كسر الحصار"، مستذكراً أسطول الحرية التي ارتقى فيه تسعة أتراك في سبيل فلسطين وقضيتها.

من جهته وعقب صلاة الجمعة أكد رئيس القافلة عصام يوسف على أن قافلة أميال من الابتسامات لن تتوقف عن زيارة فلسطين، وأن قافلة جديدة ستزور غزة في عيد الأضحى المبارك، موضحاً أن كل ما يقدمه المتضامنون جزء يسير يحاولون فيه تعزيز صمود اخوانهم في فلسطين.

وأشار إلى أن القافلة أحضرت معها 34 صنفاً من الدواء، كما أنها ترافقها 43 سيارة إسعاف لم تدخل حتى اللحظة إلى قطاع غزة بسبب عدم انتهاء إجراءاتها في الجانب المصري، متوقعاً دخولها قطاع غزة يوم الاثنين المقبل على أبعد تقدير.

يشار إلى أن القافلة ضمت كلا من أحمد البراهمي رئيس الوفد الجزائر، عبد العزيز الفتاتي رئيس وفد المغرب، إياد خليفة رئيس الوفد الأردني، وليد هجرس رئيس والوفد البحريني، ومبارك المطوع رئيس الوفد الكويتي، وإبراهيم دان رئيس وفد جنوب أفريقيا، وعثمان ألهان رئيس الوفد التركي، وأورام سفيان رئيس الوفد الماليزي.