وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تشارك بالمسيرة الجماهيرية المنددة بالاستيطان

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 17:52 )
الخليل- معا- شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالمسيرة الجماهيرية من أمام مسجد الظاهرية بعد صلاة ظهر يوم أمس الخميس تنديدا باعتداءات المستوطنين وبمصادرة الأراضي وتضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال باتجاه خربة الشويكه المهدد بالاستيطان شرق مدينة الظاهرية جنوب محافظة الخليل في الضفة الغربية، وكان على راس المسيرة سكرتير الجبهة فرع جنوب الخليل علاء الدرابيع، وكوادر الجبهة وأعضائها.

وتحدث الدرابيع مثمنا عاليا تكاتف جميع أطياف مدينة الظاهرية في تصديهم لاعتداءات المستوطنين على رعاة الأغنام وأغنامهم وأراضي المواطنين وأشاد بصمود أهالي الظاهرية وبصمود الأسرى في سجون الاحتلال.

وفي نفس السياق، أعرب رئيس بلدية الظاهرية المهندس سامي القيسية عن وقوف البلدية وأهالي الظاهرية إلى جانب أصحاب الأراضي المهددة وأصحاب الأغنام ورعاتهم، مؤكدا حق المواطنين في الرعى والزراعة والحركة بدون أي عوائق او اعتداءات

هذا وشارك بالمسيرة أيضا أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي ورئيس بلدية الظاهرية المهندس سامي القيسية وأعضاء المجلس البلدي ورئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في جنوب الخليل جلال المخارزة، وأعضاء الغرفة التجارية وعضو إقليم حركة فتح جنوب الخليل الأستاذ كمال حسن الجبارين وكوادر حركة فتح في الظاهرية، ومدير مديرية زراعة جنوب الخليل المهندس امجد عمرو وعضو لجان الخير والإصلاح في الظاهرية الشيخ شريف مطير الوريدات وعضو لجان الخير والإصلاح في دورا الشيخ زياد أبو هليل وممثلين عن لجنة فعاليات ومؤسسات الظاهرية لدعم وإسناد أهالي خربة شويكه المهدد بالاستيطان وأصحاب الأراضي والمزارعين والعشرات من أهالي مدينتي الظاهرية ودورا وعددا من المتضامنون الأجانب.

وأصيب مواطنان بالاختناق اليوم الخميس، اثر قمع الاحتلال لمسيرة شعبية في الظاهرية تندد باعتداءات الستوطنين، وتضامنا مع الاسرى.

ورفع المشاركون في المسيرة الاعلام الفلسطينية ورددو الشعارات الوطنية المطالبة باطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال والمنددة بمصادرة الاراضي وبالاستيطان وبجدار الضم والتوسع المؤيدة للقيادة الفلسطينية وللرئيس محمود عباس.

وبعد وصول المسيرة قام المشاركون بري كافة اشجار الزيتون التي تم الاعتداء عليها في الايام القليلة الماضية بمياه جلبت بواسطة صهاريج من بلدية الظاهرية.

والقى عضو اقليم فتح جنوب الخليل كمال حسن الجبارين كلمه اشاد بها بصمود المزارعين واصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة فوق اراضيهم.

ومن جانبه شكر الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي مؤسسات وفعاليات الظاهرية وعلى راسها البلدية والغرفة التجارية وحركة فتح وجبهة النضال الشعبي التي شاركت بشكل واسع ولافت، مؤكدا على ضرورة ان يحذوا كافة الامناء العامين لجميع التنظيمات والاحزاب الفلسطينية حذو جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وأمينها العام الدكتور احمد مجدلاني بأن يتواجد القيادات وأعضاء تنظيماتهم واحزابهم للمشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية وفي فعاليات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان.

وقال إن المستوطنون لصوص ويقظتنا تفشل مخططاتهم كما حدث في شويكه واكد الشيوخي على ضرورة التضامن مع اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة ومع الاسرى الابطال القابعين في سجون الاحتلال بشكل دائم وغير موسمي، مشيدا بتضحيات الاسرى الذين ضحو بانفسهم من اجل حرية فلسطين وشعبها العظيم.