وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابتان خلال تفريق جنود الاحتلال لمسيرة شرق يطا

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 19:36 )
الخليل- معا- اصيب مواطنان بكدمات وخدوش ورضوض خلال قمع الاحتلال للمسيرة الاسبوعية التي نظمتها اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان شرق يطا بمحافظة الخليل، بمشاركة اهالي يطا وكوادر وعناصر المقاومة الشعبية واللجان الشعبية والوطنية والمتضامنين دوليين واسرائيليين.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الوطنية والاهازيج الشعبية المنددة بالاستيطان وبالجدار وبهدم الابار والمنازل وباعتداءات المستوطنين.

ووصلت المسيرة الى منطقة سوسيا وخربة ام نير وقام جنود الاحتلال بمنع المسيرة من التقدم نحو الاراضي المهددة بالمصادرة.

|148899|وقال الناشط في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بمناطق شرق يطا فضل دبابسه إن المسيرة الاسبوعية كانت اليوم بعنوان "لا للاحتلال والحرية للاسرى وللشعب والوطن" وان جيش الاحتلال قام بالاعتداء على المشاركين بالمسيرة باعقاب البنادق والايدي.

واوضح منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بمناطق جبل الخليل راتب الجبور ان الاشتباك بالايدي مع جنود الاحتلال واعتداء الجنود على المشاركين باعقاب البنادق اسفر عن اصابة اثنين من المشاركين بكدمات وخدوش ورضوض وهما محمد النجار 22 عاما ولؤي الجبور 18 عاما واضاف راتب الجبور ان المسيرة.

كانت تهدف الى توجيه رسالة للسلطة الوطنية الفلسطينية للاهتمام بمناطق شرق يطا والعمل على تعزيز صمودهم وايضا كانت المسيرة تهدف الى ارسال رسالة تضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وايضا الرسالة الثالثة والرئيسية كانت للاحتلال انه لا سلام مع الاستيطان وتنديد باعتداءات المستوطنين فجر وصباح اليوم الجمعة على ناطق خربة توانه والمناطق المحيطة بمستوطنة كرمئيل.