وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجار يقدم أوراق اعتماده سفيرا لبعثة فلسطين في النرويج

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 08:50 )
بيت لحم- معا- قدم مفوض منظمة التحرير الفلسطينية لدى مملكة النرويج السفير ياسر النجار، اليوم الجمعة، أوراق اعتماده لملك النرويج هارولد الخامس سفيرا لبعثة فلسطين.

وكانت النرويج أعلنت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني، في إطار السياسة الدبلوماسية التي تسهم برفع التمثيل الفلسطيني في مختلف دول العالم والتي تقودها القيادة الفلسطينية.

وقال السفير النجار لوكالة الانباء الرسمية "وفا" إن رفع التمثيل الفلسطيني في النرويج يأتي كنجاح للنهج والسياسة الدبلوماسية التي يقودها الرئيس محمود عباس بكل اقتدار ونجاح.

وأشار إلى أن رفع مستوى التمثيل سيساهم في تعزيز علاقات الصداقة والتواصل بين البلدين الصديقين، مثمنا دعم النرويج للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية .

وأوضح أن قرار رفع التمثيل الدبلوماسي جاء بعد زيارة الرئيس محمود عباس واتفاقه مع المسؤولين النرويجيين على تطوير العلاقات في كافة المجالات، معربا عن ثقته بأن رفع التمثيل الفلسطيني في النرويج سيساهم بدعم الموقف الفلسطيني ويؤدي إلى تعزيز عمل السفارة والجالية الفلسطينية، من أجل خدمة شعبنا الفلسطيني بحرية أكبر ونشاط أوسع وفي كافة المجالات".

وتزامن تقديم السفير النجار لأوراق اعتماده للملك مع تقديم سفير جمهورية مصر العربية أشرف زكي أوراق اعتماده في اليوم نفسه، والذي يتصادف في ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

وقال السفير النجار إن تقديم هذه الأوراق يسجل انتصارا للسياسة الفلسطينية والعربية، "ولكن هذه المرة في الحرب الدبلوماسية التي تقودها القيادة الفلسطينية ومعها المخلصين العرب".