وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تسدل الستارة على بطولة الشطرنج للذكور

نشر بتاريخ: 07/10/2011 ( آخر تحديث: 07/10/2011 الساعة: 23:07 )
الخليل-معا-برعاية مدير التربية والتعليم في شمال الخليل بسام طهبوب وبحضور النائب الفني محمد الفروخ اسدلت الستارة على بطولة الشطرنج للذكور وهي أولى البطولات الرياضية التي تجريها المديرية لهذا العام ضمن خطة النشاط الرياضي حيث جرت البطولة بمشاركة 40 طالبا يمثلون مدارس المرحلتين الأساسية العليا والمرحلة الثانوية والتى أقيمت في قاعة مدرسة جيل الأمل الخاصة.

وخلال افتتاح البطولة أكد، محمد الفروخ النائب الفني، على أهمية النشاطات الطلابية ودورها في العملية التعليمية وأضاف: أن مسابقة الشطرنج هي رياضة العقل ولعبة المميزين.

و أفاد، بسام العدم رئيس قسم النشاطات الطلابية: أن هذه البطولة تأتي ضمن تنفيذ خطة النشاطات وتجري كل عام وأن عدد المشاركين في تزايد مما يدل على زيادة الاهتمام بها.

وشهدت البطولة تنافساً بين الطلبة المشاركين و كانت النتائج على النحو التالي: في بطولة المرحلة الثانوية فاز بالمركز الأول الطالب خالد زياد الخضور من مدرسة بني نعيم الثانوية للبنين. المركز الثاني جاء الطالب ضياء حسين هرماس من مدرسة حلحول الثانوية للبنين. وحلت مدرسة بيت أمر الثانوية للبنين ممثلة بالطالب خليل شيبان أبو عياش في المركز الثالث.

أما بطولة المرحلة الأساسية العليا فقد جاء في المركز الأول كل من أمين شاكر الملاد من مدرسة عمر التميمي( ب ) ومحمد مازن الحلايقة من مدرسة عيسى المشنين وحصل على المركز الثاني أحمد اسماعيل قديمات من مدرسة خاراس الثانوية للبنين، بينما حل في المركز الثالث علي جمال احميدات من مدرسة موسى بن نصير.

وقد أشرف على البطولة قسم النشاطات في المديرية ممثلا بمأمون الحيح ، وقام بإدارة وتحكيم الجولات كل من عثمان أبو زرقة من قسم النشاطات والمعلمة دينا العطاونة والمعلم محمود مناصرة .