وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب حركي معلمي فتح طولكرم يلتئم لإجراء فعاليات تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 07:56 )
طولكرم -معا- عقد المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم إجتماعاً هاما له في مكتبه في مقر التنظيم، بحضور امين سر المكتب الحركي منتصر العناني ونائبه حسام الكرمي ونائب المكتب الحركي المركزي فيصل فرح ومحمد منيزل ونداء حمدان وهدى العملة وممثل الإتحاد جمال يعقوب ونسرين ماضي وناصر سلامة .

وبدأ الأجتماع بكلمة ترحيبية من أمين السر منتصر العناني الذي اكد فيها الدور على الدور الكبير والريادي والذي يقوم به المعلم الفلسطيني , وكانت معلمي ومعلمات ومدراء ومديرات المدارس صورة مهمة في رسم واقع التضامن والمشاركة الفاعلة في الفعاليات التضامنية مع الاسرى في خوض معركتهم الأمعاء الخاوية تحدياً صارخاً في وجه سلطات الإحتلال والظروف الصعبة في ظل ممارسات ظالمة وقهرية من من جلاد يتمتع بعذابات الاسرى الذين لن تكسر إرادتهم بل تزداد صلابةً وتحدياً في وجه السجان .

وأضاف العناني:" أننا مطالبون للوقوف وإستمرارية دعم الاسرى في سجون الإحتلال حتى يرضخ السجان لمطالبهم المشروعة"، واعلن أن برنامجاً خاصاً من الفعاليات ستتواصل من قبل معلمينا للوقوف مع الأسرى من خلال عقد إجتماع مع مدير التربية حسن سلامة يوم الأحد القادم، بحضور لجنة من جمال يعقوب وفيصل فرح ومنتصر العناني وحسام الكرمي لوضعه في صورة إقامة فعالية وتظاهرة لمعلمينا تنطلق من أمام مكتب التربية والتعليم في مسيرة تصل خيمة الإعتصام في المدينة وألقاء الكلمات أمام اهالي الاسرى.

وأكد أمين السر منتصر العناني على أن فعاليات المكتب الحركي والإتحاد ستتواصل جنباً إلى جنب من اجل دعمهم وهذا اقل الواجب .

هذا ودعا المكتب الحركي كافة منتسبيه للمشاركة في كافة الفعاليات المرتقبة , كما وسيعلن المكتب الحركي وممثل الإتحاد عن سلسلة من الحراك بإتجاه الاسرى, وإختتم العناني بالتأكيد على تنظم يوم إعتصامي أخر مع اهالي الأسرى في خيمة الإعتصام مقابل الصليب الأحمر بالمدينة لأعضاء المكتب الحركي وممثلي الإتحاد بالإضراب عن الطعام .

وكان المجتمعون قد أكدوا جميعا في ختام الإجتماع على إصدار بيان مشترك يندد بممارسات الأحتلال داخل السجون وبحق الاسرى وكذلك عقد اجتماعات متواصلة .

هذا ومن المقرر أن يشارك أمين سر المكتب الحركي لمعلمي فتح بطولكرم منتصر العناني ونائب امين سر المكتب الحركي المركزي فيصل فرح في أول إجتماع لأمناء السر في المحافظات يوم غد السبت في مدينة رام الله لمناقشة جميع الأمور المستجدة للمكاتب الحركية ودراسة المرحلة القادمة والتصورات المرتقبة .