وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تطلق حملة للاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 11:18 )
نابلس- معا- أعلنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن إطلاق حملتها الشعبية "أسرى الحرية لستم وحدكم بمعركة الأمعاء الخاوية "، وذلك بدءا من غد الأحد بالإضراب عن الطعام ، تضامنا مع الأسرى في ضد القوانين العنصرية التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون بحقهم .

وأعلنت الجبهة في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والساحات الخارجية الإضراب عن الطعام غدا من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً، تضامناً مع الاسرى، وسيتم مشاركة أعضاء مكتبها السياسي ولجنتها المركزية وكافة كوادرها وأعضائها بالحملة والتواجد بخيم الاعتصام .

وقال عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي الرسمي "إن هذا القرار نابع من التزام الجبهة بخطها النضالي المبادر لتبني هموم وقضايا شعبنا بقطاعاته المختلفة، والانخراط الفعال للدفاع عن حقوق ومصالح أوسع فئات وطبقات شعبنا، ويمثل خطوة أولى من سلسلة الخطوات التضامنية التي ستقوم بها الجبهة تضامنا مع أسرى الحرية ".

وتابع أبو غوش "إن ذلك يشكل رفداً ودعماً لمعركة أسرانا في سجون ومعتقلات الاحتلال ، وما يمثله الأسرى كعنوان أساسي من عنوانين النضال الفلسطيني المستمر في مواجهة إرهاب الاحتلال ولا سيما ونحن نخوض بكل بسالة وصلابة المعركة القاسية من أجل حرية شعبنا وحق تقرير المصير وتجسيد دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

ودعا أبو غوش كافة القطاعات الفلسطينية والقوى الوطنية إلى تفعيل الحراك الشعبي للتضامن مع الاسرى ، موضحا أن الأسرى هم عنوان القضية الوطنية ويجب إيصال رسالتهم إلى العالم أجمع، مثمنا صمودهم وتحديهم وثباتهم رغم كل الظروف الصعبة والقاسية .