وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تجتمع بأمهات طالبات الثانوية العامة في جبع

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 10:37 )
جنين – معا - عقدت مديرية التربية والتعليم/ قباطية اجتماعا إرشاديا لأمهات طالبات الثانوية العامة، وذلك في مكتبة مدرسة بنات جبع الثانوية. حيث رحبت مديرة المدرسة أ.ختام جرار بالحضور، وشرحت أهمية اللقاءات الإرشادية لأمهات طالبات الثانوية العامة، لما في ذلك من تحسين للأداء والتحصيل، على مستوى البيت والمدرسة.

واستهل اللقاء أ.مازن جرار النائب الفني في مديرية قباطية، حيث قدم شرحا مسهباً في أهمية متابعة دراسة الطلبة في المرحلة الثانوية، وخصوصاً في امتحان الثانوية العامة.

وقال جرار: "يأتي لقاؤنا هذا بالأمهات في بلدة جبع، ضمن برنامج تربوي تنفذه المديرية بهدف للتواصل مع المجتمع المحلي، ومناقشة آليات تعامل أولياء الأمور مع أبنائهم في مرحلة الثانوية العامة، ولذا فإننا نركز في هذه اللقاءات على دور المجتمع المحلي، الشريك الأساس في التربية".

ثم قدم جرار عدة نصائح للأمهات لخلق ثقة بينهن وبين أبنائهن.. من جهته تحدث أ.خالد مسعود مشرف اللغة الإنجليزية في المديرية عن ضرورة تنظيم وقت الدراسة عند الطالب، ومساعدته في معرفة جوانب القوة، والضعف في دروسه، من أجل العمل على تعزيز قوته الدراسية، وتلافي جوانب تقصيره في دروسه.

ثم استطرد أ.مسعود متحدثا في مشاكل الطلبة في دراسة اللغة الإنجليزية، و أسباب ضعفهم، وقدم نصائحه وإرشاداته في تلافي التقصير، ومعالجة الضعف..

وشكر أ. عبد المنعم لحلوح، ر.ق الإرشاد في المديرية، مدرسة بنات جبع الثانوية، إدارة ومعلمات، على العمل الجاد، والمثابرة، والمتابعة الحثيثة لدراسة الطالبات، وهذا ما أظهرته نتائج الطالبات في الثانوية العامة هذا العام، وفي الأعوام السابقة.

وركز أ.لحلوح على ضرورة تقدير ذات الطالب، واحترام المعلم، وترتيب الدراسة وتنظيمها للخروج من حالة الإرباك التي تعترض مسيرة الطالب التربوية، وضرورة توفير بيئة دراسية ملائمة للطالب في البيت.

بينما تحدث أ.عمر عبد الرحمن، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، عن نشر قصص النجاح، ودور تعميمها في تعزيز الطلبة، وتحقيق نجاحات أكبر.

وفي نهاية اللقاء الذي أدارته باقتدار أ.هبة جرار المرشدة التربوية في المدرسة، تم توزيع نشرة تربوية إرشادية للأمهات أعدتها المرشدة التربوية، تضمنت أهم النقاط الواجب على الأم والأسرة مراعاتها عند التعامل مع طالب الثانوية العامة، وشكرت أ.جرار الجميع على الحضور، وتمنت لطلابنا وطالباتنا المزيد من النجاح وتحقيق الذات.