وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير التركي يزور الغرفة التجارية في طوباس ويلتقى رئيسها وأعضائها

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 12:56 )
طوباس -معا- زار السفير التركي يرافقه الملحق التجاري التركي مبنى غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة طوباس، بحضور محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، وكان في إستقباله رئيس الغرفة فوزي عنبوسي وأعضائها ومدير الغرفة التجارية وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والمهتمين.

وفي السياق رحب رئيس الغرفة التجارية فوزي عنبوسي بالسفير الضيف والملحق التجاري التركي وتم مناقشة العديد من القضايا والمشاريع التي تهم الطرفين.

وأضاف عنبوسي:" إن وقوفكم دوماً إلى جانب القضية الفلسطينية تشكل وجه من أوجه الدعم التاريخي لشعبنا، حيث إن السلطان عبد الحميد الثاني رفض طلب "هيرتسل" بمنح فلسطين لليهود، قائلاًهذه أرض إسلامية لا أملك حق التنازل عنها."

كما قدم عنبوسي شرحاً مفصلاً عن المنطقة وطرق الإستهداف المستمر لأغراض الإستيطان وإقامة معسكرات التدريب بالإضافة للأطماع الإسرائيلية بالموارد المائية فيها، وقال إن الإحتلال قام بفرض قيود مشددة على تنقل الأشخاص والبضائع على الطرق، وإقام لهذا الغرض حاجزي الحمرا و تياسير ومعبر بيسان وأغلق مناطق واسعة بحجة أنها مناطق للتدريب العسكري، مما أدى لإنعكاسات سلبية بالغة على الظروف المعيشية للسكان في محافظة طوباس خاصة أولئك المقيمين في منطقة الأغوار.

من جانبه أعرب السفير التركي الضيف عن سعادته بزيارة المنطقة والغرفة التجارية، وقال إن هذه الزيارة تهدف إلى دراسة تعزيز العلاقة والشراكة التركية الفلسطينية وبحث أواصر تعزيز التعاون بين الطرفين.

كما أكد الدبلوماسي التركي على دعم الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وقال أن تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري يصب في مصلحة تعميق علاقة الأخوة والشراكة بين الشعبين الشقيقين.

وفي السياق قام الوفد الضيف بزيارة للعديد من المصانع والمشاريع في المنطقة وخاصة مشاريع الأعشاب الطبية والمخللات، حيث تم زيارة مصنع الهناء للمخللات وكان في إستقبال الضيوف معتصم الطموني وتم تبادل الدروع التقديرية.