وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة الطاقة: ربط كهرباء غزة بمصر سيعمل على حل الأزمة

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 20:53 )
غزة-معا- أكد كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة أن الفكرة الوحيدة لحل أزمة الكهرباء في غزة هو ربطها بمصر على منظومة الربط الثماني, وأن الأمر مرهون بموافقة سياسية من الرئيس أبو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض حتى يتم تنفيذ ذلك.

وأوضح عبيد في برنامج لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن برنامج قطع الكهرباء بغزة هو البرنامج الأفضل على مدار ست سنوات , مشيرا إلى أن هناك زيادة حادة في استهلاك الكهرباء هذا الصيف نتيجة استخدام أجهزة التبريد بشكل كبير.

وقال" هناك أعمال تأهيل في محطة النقل لتتمكن محطة التوليد من تشغيل المولد الرابع, وبالتالي سوف يقل عجز الكهرباء".

وفيما يتعلق بجباية فاتورة الكهرباء من المواطنين أشار إلى أن شركة التوزيع وسلطة الطاقة أعدت نظام لجباية الفاتورة , موضحا وجود مواطنين يمتنعون عن الدفع وهم يستطيعون ذلك, مضيفا "الجباية هذا الموسم ضعف ما تم جبايته الموسم السابق , وكل مواطن هو جزء من حل المشكلة إذا دفع فاتورته أو جزء من الأزمة إذا امتنع عن الدفع".

وبين أن هناك تعديات من المواطنين على الشبكات, وعلى سكاكين التوزيع مما يسبب أضرارا جسيمة على الشبكة, داعيا إلى ضرورة وقف هذه التعديات.

وطالب عبيد الأمم العربية بالتدخل العاجل لحل مشكلة الكهرباء بغزة,موضحا أن الحكومة في رام الله لم تورد مستقطعات مرتبات الموظفين لشركة الكهرباء بغزة حتى هذه اللحظة.