وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أميال من الابتسامات "6" تشارك المزارعين بقطف الزيتون في خزاعة

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 15:30 )
غزة - معا - تطوَّع وفد من قافلة "أميال من الإبتسامات 6" بالتعاون مع وزارة الزراعة المقالة اليوم السبت لقطف عدد من أشجار الزيتون الواقعة ببلدة خزاعة إلى الشرق من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح وزير الزراعة المقال محمد الأغا أن المبادرة جاءت من قبل القافلة التي أبت إلا أن تساعد المزارع وتثبت صموده على أرضه، لافتًا إلى أن وزاته رحَّبت بالفكرة وقامت برعايتها.

ورأى الأغا أن قطف المتضامنين الزيتون له دلالة كبيرة لحبهم لهذه الشجرة المباركة، لافتًا إلى أن قيامهم بحمل أكياس من الزيتون معهم لتسويقها في الخارج يأتي لترسيخ الانتماء للأرض الفلسطينية.

وأكد على ضرورة توفير جميع مقومات الصمود والتحدي للمزارع الفلسطيني من أجل بقاءه صامدًا على أرضه في وجه سياسات الاحتلال التعسفية بحقه.

وأطلق رئيس القافلة عصام يوسف على هذه المبادرة اسم "حملة إنقاذ الزيتون من الصهيوني الملعون"، لافتًا إلى أن الزيتون شجرة مباركة ولها حب شديد في نفس كل من يعشق فلسطين وأرضها.

وأشار يوسف إلى أن وفد القافلة سيعمل على تسويق الزيتون الفلسطيني والتمر في الخارج عبر أخذ عينات من هذه المنتجات، لافتًا إلى أن أحرار العالم يحبون كل ما هو أتٍ من فلسطين.

ونوه إلى أن قافلته تقف إلى جانب المزارع الفلسطيني ودعمه في مواجهة "إسرائيل"، داعيا أحرار العالم إلى مساعدة الشعب الفلسطيني.