وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الأسرى في الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 16:18 )
جنين- معا- اعتصم المئات من طلبة الجامعة العربية الأمريكية خلال مهرجان نظم تضامنا مع الأسرى ضمن الفعاليات الوطنية للتضامن معهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام وذلك بسبب قمع إدارة السجون الاحتلالية لهم ومصادرة حقوقهم.

وخلال الاعتصام ألقيت العديد من الكلمات تضامنا مع الأسرى في معركتهم من اجل الحرية، مؤكدة على أن أسرى الحرية هم رمز وعنوان للقضية الفلسطينية ويجب العمل في كافة المحافل الدولية من اجل إطلاق سراحهم.

كما ناشد المعتصمون كافة الأطراف الفلسطينية بضرورة استمرار فعاليات الدعم والمناصرة للأسرى وتصعيد هذه الفعاليات محليا دوليا وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

وناشد المعتصمون دول العالم الحر وجمعيات حقوق الإنسان الدولية بضرورة تحمل مسؤولياتهم وان لا تكون مبادئ الحرية وتقرير المصير للشعوب مجرد شعارات وان يعملوا على الضغط على حكومة الاحتلال من اجل الإفراج الفوري عن الأسرى الفلسطينيين.

وطالبوا كذلك حركتي فتح وحماس بسرعة تحقيق المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية وتحييد الخلافات والمصالح الحزبية واحترام تضحيات ومعاناة الشعب الفلسطيني والعمل الفوري من اجل التصدي لكافة الممارسات العنصرية التي يطبقها الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني، محذرين من أن التباطؤ في تحقيق المصالحة من شأنه أن يؤثر سلبا على القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية الأسرى بشكل خاص.