وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام لـ رئيس الخدمة المدنية الاردنية:الاردن وفلسطين شعب واحد

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 17:55 )
رام الله - معا - قالت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم السبت، ان الاردن وفلسطين شعب واحد ودم واحد.

جاء ذلك خلال استقبالها رئيس ديوان الخدمة المدنية الاردني د.هيثم حجازي والوفد المرافق له الذي ضم كل من د.يحيى الرشدان مساعد الامين العام ومحمد خضر مدير الموارد البشرية، بحضور نائب السفير الاردني احمد عناب ورئيس ديوان الموظفين الفلسطيني موسى ابو زيد.

وأكدت غنام على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والاردني، مشيدة بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة الاردنية الهاشمية للقدس بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام، وبينت أن هذه الزيارات تأتي لتعزيز صمود شعبنا ولفضح ممارسات الإحتلال.

وأضافت" ملامسة الواقع والتعرف عن قرب على مدى الظلم الذي يتعرض له شعبنا من خلال الممارسات القهرية والقمعية لكل ما هو فلسطيني يساهم في تسخير كافة الجهود للضغط على المؤسسات الدولية وجمعيات حقوق الإنسان للتحرك وإلزام الإحتلال بقرارات الشرعية الدولية والقانون الإنساني".

|149040|

وتطرقت غنام لمعاناة الأسرى والأسيرات وما يتعرضون له من حملات قمع وتنكيل تهدف لزعزعة الإرادة وكسر الصمود الذي يسطرونه، مؤكدة أن كل بيت فلسطيني قد ذاق مرارة السجن وظلم السجان وأن تبييض السجون يعد من أولويات القيادة والشعب الفلسطيني، فلا سلام ولا استقرار دون حرية الأسرى

ووضعت غنام الوفد بطبيعة محافظة رام الله والبيرة كمركز للحراك السياسي والاجتماعي والاقتصادي، فهي محطا للوافدين من كافة المحافظات ومركزا للمؤسسات والبعثات الدبلوماسية، مؤكدة أن شعبنا وقيادتنا متمسكين بالعاصمة الأبدية لدولتنا المستقلة المنشودة وهي القدس الشريف.

من جانبه أثنى الدكتور هيثم حجازي رئيس ديوان الخدمة المدنية الاردني على العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين باعتبارها واقعا لا يمكن الابتعاد عنه، وقال: إن كل ما نملكه هو الموارد البشرية، ونسعى للاستثمار فيها، والنهوض بمؤسسات الدولة من خلالها، وسنعمل جاهدين على الاطلاع على التجربة الفلسطينية، وتبادل الخبرة بما يضمن لنا بناء مؤسسات عصرية تقدم أفضل الخدمات للمواطن.

وشكر الوفد غنام على حفاوة الاستقبال، مؤكدين ضرورة العمل على استمرارية هذه الزيارات التي تؤكد على توحدنا خلف القضية الفلسطينية حتى إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

|149038|

وفي نهاية اللقاء قدمت غنام هدايا تذكارية لحجازي والوفد المرافق وهو عبارة عن حجر من القدس علية البصمة الفلسطينية بالعلم الفلسطيني.

|149039|