وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشجاعية ينظم يوماً طبياً لتصنيف المعاقين رياضياً

نشر بتاريخ: 08/10/2011 ( آخر تحديث: 08/10/2011 الساعة: 19:39 )
غزة - معا - علاء شمالي -نظم نادي اتحاد الشجاعية يوماً طبياً لتصنيف وفحص معاقي منطقة شرق غزة، بهدف تحديد القدرات الرياضية للمعاق، وكذلك حق المعاق في ممارسة الرياضة لألعاب الباراأولمبي.

وأكد ماهر راضي المدير الفني للجنة البارالمبية أن هذا التصنيف جاء على أساس الوقوف على قدرات جميع اللاعبين وتأهيليهم رياضياً كلُ حسب إعاقته وإصابته، وأضاف: "إن هذا العمل سيؤهلنا لاكتشاف بعض المواهب وتقديم العون لهم بكل ما يلزمهم وتدعيم الأندية الرياضية بأمثال هؤلاء المعاقين اللاعبين. وكذلك تدعيم المنتخبات الرياضية بكافة الألعاب لرياضة المعاقين.

يذكر أن ما يقارب من 40 حالة إعاقة قد عرضت على الطاقم الطبي برئاسة د. عصام عطا الله ومساعدة أيمن الدلو وأحمد النجار ومحمود السلك.
الجدير ذكره أن هذه الحالات سيتم دراستها من قبل الطاقم الطبي بكامل احتياجاتها بالاشتراك مع اللجنة المنظمة لليوم الطبي وسيتم توفيرها ومساعدة المعاقين بكل ما يلزم من قبل نادي اتحاد الشجاعية.

وقد لاقت هذه الخطوة ارتياحا من أهالي المعاقين حيث أن البعض منهم لا يستطيع توفير احتياجات أبناءهم المعاقين، وتمنت على القائمين على النادي مزيداً من الاهتمام بأبناءهم حيث لهم الحق في ممارسة جميع الألعاب الرياضية حسب هوايته.