وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- جبهة النضال الشعبي تطلق حملة تضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 11:29 )
غزة- معا - أطلقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم حملة تضامنية تحت شعار " أسرى الحرية، لستم وحدكم بمعركة الأمعاء الخاوية".

كما وستنطلق حشود شعبية من أمام مقرات الجبهة في كافة محافظات الوطن بإتجاه الخيام التضامنية مع الأسرى المقامة في مراكز المدن والمخيمات الفلسطينية.

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة ان الجبهة ستعلن اليوم في خيام الاعتصام عن الإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشادت الجبهة بصمود الأسرى في معركتهم النضالية التي لن تتوقف إلا بتحقيق مطالبهم، و إلزام سلطات الاحتلال بتحقيق مطالبهم, والتوقف عن الممارسات التعسفية في المعتقلات.

وشدد جمعة على أن قضية الأسرى ستظل أمانة في عنق كل الفلسطينين, وستبقى في مقدمة المهام الوطنية للجبهة ولمنظمة التحرير الفلسطينية, وأن مشاركة الجبهة في تنظيم الفعاليات التضامنية مع الأسرى في كافة محافظات الوطن ومخيمات الشتات يعبر عن الحرص على إنهاء معاناة الأسرى.

وأضاف "لقد حان الوقت لطي صفحة الانقسام، وأصبح تحقيق المصالحة الوطنية مطلبا وطنيا لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا وفي مقدمتها الإفراج عن الأسرى".

ودعت الجبهة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل الفاعل لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاسرائيلية، الذين يتعرضون لشتى صنوف التعذيب من قِبل إدارة السجون الإسرائيلية، كما دعت الى توسيع دائرة الفعاليات التضامنية مع الأسرى وبما يتيح الفرصة لقطاعات واسعة من الشعب الفلسطيني للمشاركة والتعبير عن تضامنها ودعمهم للأسرى.