وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد فتى واصابة شقيقه الناشط في كتائب الاقصى بجروح خطيرة برصاص قوات خاصة اسرائيلية بمخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 03/11/2006 ( آخر تحديث: 03/11/2006 الساعة: 08:36 )
نابلس معا- استشهد فتى فلسطيني واصيب شقيقه من نشطاء الاقصى في عملية نفذتها القوات الخاصة الاسرائيلية في مخيم بلاطة بنابلس.

وافاد مراسلنا ان الفتى ابراهيم سناكرة (14عاما) استشهد برصاص قناصة اسرائيلية عندما حاول انقاذ حياة شقيقه احمد سناكرة (28عاما) الذي اصيب بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال عندما كان يحاول زرع عبوة ناسفة بالقرب من مقبرة الشهداء في المخيم.

وقالت كتائب الاقصى لمراسلنا انهم قاموا بسحب احمد سناكرة من المنطقة بعد ان اشتبكوا بشكل كثيف مع قوات الاحتلال وقاموا باخفائه ونقله الى مكان امن، حيث وصفوا حالة سناكرة بالخطيرة جداً .

وافاد شهود عيان ان العملية العسكرية الاسرائيلية بدات الساعة العاشرة من الليلة الماضية عندما اقتحمت قوات خاصة اطراف مخيم بلاطة واحتلت العديد من المنازل المشرفة على الجهة الجنوبية من المخيم.

واضاف الشهود ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن محمد رشيد عناب (33عاما) القريب من منزل السناكرة واطلقت النار على ابراهيم وشقيقه احمد من داخل المنزل حيث استشهد على الفور قبل ان تعتقل محمد عناب.

يذكر ان احمد سناكرة كان قد نجا من محاولة اغتيال قبل اشهر عندما قامت قوات الاحتلال بهدم مبنى المحافظة الذي كان يتواجد داخله عليه بعد ان رفض ان يسلم نفسه حيث خرج بعد ثلاثة ايام من الحصار على قيد الحياة من تحت الانقاض .

كما ان الشهيد الفتى واحمد هم اشقاء قائد كتائب الاقصى في نابلس علاء سناكرة.