وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العدوان يمتد من بيت حانون الى بيت لحم : استشهاد طفل وحالة موت سريري و4 اصابات متوسطة واعتقال ناشط في الكتائب وهدم منزل

نشر بتاريخ: 03/11/2006 ( آخر تحديث: 03/11/2006 الساعة: 09:42 )
بيت لحم- معا - استشهد طفل في الـ 13 من عمره، وأدخل طفل اخر في حالة موت سريري، واربع اصابات متوسطة، بينها سيدة مسنة في الـ 70 من عمرها، واعتقال ناشط في كتائب الاقصى, صلاح اللحام وثلاثة مواطنين اخرين ، في عملية عسكرية اسرائيلية منذ الفجر، استهدفت خلالها 3 نشطاء من الجهاد في احد المنازل بالمدينة.

واستشهد الطفل عبد الكريم 13 عاما، متاثرا بجراح اصيب بها ظهر اليوم، فيما اصيبت المسنة فاطمة عبد الفتاح زهران 70 عاما برصاصة في البطن، وصفت حالتها بالخطرة، و 5 شبان اخرين، وهم الطفل مالك فايز جعيوي 9 اعوام اصيب برصاصة مطاطية في الرأس، ومحمد عبد سلامة عبيات 18 عاما، يرصاصة في البطن، وصفت المصادر الطبية حالته بالخطرة، والشاب ابراهيم ابو صدود 19 عاما يعيار مطاطي بالقدم، والشاب اياد زياد ابو هليل 16 عاما اصيب بحالة اغماء نتيجة استنشاق غاز، في حين اعتقل الشاب، حسان حسان 22 عاما، خلال عملية عسكرية استهدفت منزل احد نشطاء الجهاد في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط والمطارد في كتائب الاقصى صلاح عطا لله اللحام 30 عاما بعد محاصرته داخل مشفى الحسين في بيت جالا, فيما اعتقلت المواطن المصاب احمد سلامة نواورة 22 عاما من داخل المشفى واقتادتهما الى جهة غير معلومة.

وافاد مراسلنا ان ما يقارب 20 الية عسكرية اسرائيلية، اقتحمت مدينة بيت لحم، من عدة محاور، فجر اليوم، وحاصرت منزل المواطن ثائر حسان احد نشطاء الجهاد الاسلامي، مؤكدا انه سمع دوي انفجارات داخل المنزل، فيما يستمر الجيش بمحاصرة المنزل منذ الفجر، بدعوى وجود 3 من نشطاء الجهاد داخله.

واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال قامت خلال عملياتها بالاعتداء على النساء والشيوخ والاطفال وطردهم من منازلهم الى الشارع، والقوا القنابل المسيلة للدموع باتجاه المنازل ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اغماء.

وبعد محاصرة المنزل لعدة ساعات باشرت جرافات الاحتلال بهدم اجزاء كبيرة من المنزل، بحثا عن ثائر حسان واخرين من نشطاء الجهاد، حيث استخدمت افراد المنزل الذي طردوهم منذ الصباح للشارع دروعا بشرية للتمكن من دخول المنزل.

واعتقلت قوة من جيش الاحتلال في منطقة كسارات مرة جنوب بيت لحم الشاب محمد بشير موسى - 26 عاما من داخل سيارة اسعاف تابعة للدفاع المدني وهو مصاب برصاصة بالقدم .

والعملية مستمرة...