وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة العربية الأمريكية والتلفزيون المركزي يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 14:18 )
جنين – معا - بحثت الجامعة العربية الأمريكية والتلفزيون المركزي في جنين، سبل التعاون المشترك، خلال لقاء عمل جمع مدير العلاقات الدولية والعامة في الجامعة فتحي اعمور، ومدير التلفزيون المركزي سمير أبو الرب.

وخلال اللقاء رحب اعمور بالضيف، وأكد حرص الجامعة على التعاون مع كافة المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية على حد سواء إدراكا منها بأهمية الإعلام ودوره الكبير في عملية التنمية، مضيفا إلى أن مناقشة أية أفكار وطروحات بناءه من شأنها أن تسهم في خدمة طلبة الجامعة أكاديميا هي من جل اهتمام الجامعة، وأشار أيضا إلى أن الجامعة تتبنى فلسفة التعاون مع كافة المؤسسات في سبيل خدمة المجتمع المحلي وقضاياه المجتمعية.

كما بحث الجانبان آلية تنظيم برنامج تلفزيوني من سلسلة حلقات بالتعاون ما بين الجامعة والتلفزيون يتحدث حول قضايا تهم المواطنين بالدرجة الأولى ويتم من خلاله تعريف المواطن بحقوقه وواجباته وذلك باستضافة مجموعة من أكاديميي الجامعة وطلبتها.

وتطرق الطرفان إلى آليات التعاون في سبيل تدريب طلبة قسم اللغة العربية والإعلام في التلفزيون المركزي وذلك من اجل تعريفهم بطرق إعداد البرامج الإخبارية والتقارير المتلفزة، وكيفية إجراء اللقاءات التلفزيونية الخاصة بالشخصيات المختلفة، كذلك صياغة الإعلانات التوعوية والتجارية التلفزيونية.