وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. مجدلاني من خيمة الاعتصام أمام الصليب الأحمر قضية الأسرى عنوان وطني

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 15:14 )
رام الله -معا- أكد الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن قضية الأسرى عنوان وطني يبقى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية، وأن ما يتعرض له الأسرى من إجراءات وحشية من قبل حكومة الاحتلال هو جزء من سلسلة الخطوات التصعيدية التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرف .

وأضاف د. مجدلاني خلال زيارته التضامنية لخيمة الاعتصام المقامة أمام الصليب الأحمر بالبيرة بمشاركة أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية واتحاد شباب النضال وكتلة نضال الطلبة بجامعة بيرزيت إن الحملة التي أطلقتها الجبهة للتضامن مع الأسرى تأتي في إطار الدفاع عن قضيتهم العادلة وحقوقهم المشروعة .

وتابع د. مجدلاني من أمام خيمة الاعتصام نعلن وفي كافة محافظات الوطن وفي الشتات الإضراب اليوم الأحد عن الطعام في رسالة واضحة إلى أبنائنا الأسرى أنكم لستم وحدكم بمعركة الأمعاء الخاوية، داعيا كافة قوى ومؤسسات شعبنا بالإضراب عن الطعام وزيارة خيم الاعتصام لإسناد قضية الأسرى وخلق الضغط الدولي على حكومة إسرائيل .

وكانت الجبهة قد أطلقت بالأمس حملتها التضامنية "أسرى الحرية لستم وحدكم بمعركة الأمعاء الخاوية " ، وشملت الإعلان عن الإضراب عن الطعام اليوم الأحد والتواجد في خيم الاعتصام التضامنية في كافة محافظات الوطن مؤكدة أن ذلك واجب وطني وأخلاقي تجاه من ضحوا بزهرات شبابهم من أجل قضية فلسطين .

كما قام وفد من الجبهة صباح اليوم ممثلا بأعضاء المكتب السياسي بتقديم رسالة إلى الصليب الأحمر الدولي ،مؤكدين "نحن قيادة وكوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في داخل الوطن والشتات، نعلن إضرابنا عن الطعام لهذا اليوم الأحد 9/10/2011 م، تضامناً مع أسيراتنا وأسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ونعلن اعتصامنا في مراكز وخيم الاعتصام في جميع المواقع بمحافظات الوطن والشتات".

من جانبه قال زرق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة خلال تسليمه للرسالة إننا إذ نعلن عن إضرابنا التضامني عن الطعام مع أسرى شعبنا الذين هم طليعة شعبنا من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، فإننا نؤكد أن أسرانا ليسو وحدهم في معركتهم ضد جلادي شعبنا، وأن قضيتهم هي قضية كل الشعب الفلسطيني في كل مكان وتحتل مركز الصدارة في ضميرنا ووجداننا الوطني عبر العقود.

وأضاف النمورة :"إننا نحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا، وندعو كل مؤسسات المجتمع الدولي ذات العلاقة بالعمل الجاد لنصرة قضية أسرانا تمهيداً لتحريرهم من الأسر شأنهم شأن شعبنا الذي يسعى جاهداً لنيل حريته وحق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدسط.

والجدير ذكره أن كوادر وأعضاء الجبهة مازالوا يتواجدوا بخيام الاعتصام في كافة محافظات الوطن .