وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المرأة يسلم الصليب الاحمر مذكرة احتجاج تخص الاسرى

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- سلم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم الأحد، نائب مدير البعثة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة مذكرة احتجاج ضد الأساليب الذي تستخدمها مصلحة السجون الاسرائيلية مع الأسرى الذين يخضعون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الثالث عشر على التوالي.

جاء ذلك خلال جلسة نقاش مع نائب مدير البعثة الدولية للصليب الأحمر ومع عضو الأمانة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية آمال حمد، وعضوات الامانه والهئيات الادارية للاتحاد العام للمراة الفلسطينية بغزة وطالبت بان يتم فتح تحقيق من قبل الصليب الأحمر حول ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين داخل سجون العزل الانفرادي، والسماح لذويهم من اجل الاطمئنان عن صحة أبنائهم الاسرى.

من جانبها أكدت أمال حمد ـ أن الاتحاد العام للمراة الفلسطينية سيواصل فعالياته التضامنيه المقامة في خيمة الاعتصام المقامة أمام مكتب البعثة الدولية للصليب الأحمر في غزة لتحقيق جميع مطالب الاسرى الفلسطينيين.

ودعت حمد عضو الامانة العام للاتحاد العام للمراة الفلسطينية وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة بتخصيص مساحات واسعة لتغطية الإضراب بما يضمن إسناد الأسرى في خطواتهم.

ووجهت نداء الى جماهير الشعب الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والإسلامي وقياداته والمؤسسات وأهالي الأسرى والأسرى المحررين والناشطين والإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة والكتاب للتواجد فى خيام الاعتصام المساندة في كل المدن الفلسطينية

وطالبت حمد المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية والمجلس الدولي لحقوق الإنسان والأمم المتحدة بواجبهم الإنساني في توفير حماية دولية للأسرى الفلسطينيين وإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان وتشكيل لجان دولية وقانونية وطبية لزيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم في سجون الإحتلال والعمل على إسناد مطالبهم العادلة في الحرية والحياة الكريمة.

كما ثمنت حمد مشاركة الجماهير في الوطن والشتات في هذه الهبة للتضامن مع الاسرى، كما ثمنت دور المتضامنين الأجانب الذين يشاركوا في خيمة الاعتصام بغزة ووسائل الإعلام التي تواكب هذه التحركات عن كثب بشكل يومي.