وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العربي يؤكد دعم الجامعة العربية لمؤسسة ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 20:36 )
القاهرة -معا- أكد د. نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية دعم الجامعة العربية لعمل ورسالة مؤسسة ياسر عرفات.

وقال العربي: إن مؤسسة ياسر عرفات تقوم بمهمة نبيلة في جمع وإحياء ومواصلة نهج ياسر عرفات في التضامن وخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة". وأضاف إن الجامعة مستعدة لتقديم كل ما يمكنها لتسهيل مهمة المؤسسة ومساعدتها على تحقيق أهدافها.

جاء ذلك في تصريحات للدكتور نبيل العربي عضو مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لدى زيارته للمقر الفرعي للمؤسسة في القاهرة ومشاركته في الاجتماع الخامس عشر لمجلس إدارة المؤسسة الذي عقد في المقر الجديد في القاهرة.

واستعرض العربي أمام أعضاء مجلس الإدارة الجهود التي تقوم بها الأمانة العامة للجامعة في مساندة القضية الفلسطينية في المحافل العربية والدولية، وما تقوم به من اتصالات لتعزيز الموقف الفلسطيني في الأمم المتحدة والمحافل الدولية .

وكان مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات قد عقد اجتماعه الخامس عشر برئاسة د. ناصر القدوة في مقر فرع المؤسسة في القاهرة صباح السبت الماضي، وناقش خلال الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول أعماله ومنها تطورات العمل في إنشاء متحف ياسر عرفات والأرشيف .

واتخذ عدداً من القرارات المتعلقة بعمل المؤسسة ومشاريعها المستقبلية، ومن بينها برامج إحياء الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات في الوطن وفي دول عربية أخرى، ومنها لبنان والإمارات العربية المتحدة.