وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول يلتقي قيادة فتح بنابلس

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 15:03 )
نابلس -معا- التقى العميد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم مع قيادة فتح في اقليم نابلس بمقر الحركة ، بحضور محمود اشتيه امين سر الحركة واعضاء لجنة الاقليم .

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات السياسية في ضوء خطاب الرئيس ابو مازن في الجمعية العامة وتقديم طلب فلسطين في مجلس الامن لنيل العضوية الكاملة في هيئة الامم المتحدة، كما جرى تناول الجهود المبذولة لدى الدول الاعضاء في مجلس الامن بهدف ضمان الاصوات المطلوبة لقبول العضوية .

واكد العالول على ضرورة مواصلة الدعم للقيادة الفلسطينية ومساندة نضالها سعياً وراء احقاق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، مشدداً في هذا السياق على اهمية تمتين جبهتنا الداخلية والاستمرار في بذل الجهود للتغلب على الصعاب والعقبات التي تعترض طريق الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة على الساحة الفلسطينية ، معرباً عن ثقته بان تتكلل كافة الجهود لانجاز اتفاق المصالحة بالنجاح .

وجدد العالول الموقف الفلسطيني حيال العودة الى طاولة المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي بضرورة وقف الاستيطان بشكل دائم وشامل والتأكيد بشكل واضح على المرجعية القانونية للعملية السلمية .

كما واعرب عن تضامنه ووقوفه الى جانب الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً على أولوية قضيتهم على اجندة الرئيس ابو مازن.

وحول الشأن التنظيمي أكد العالول على ان الجهود تسير على قدم وساق لإعادة البناء التنظيمي على اسس قوية وصلبة وراسخة، مشيراً الى اهمية المضي في تنفيذ برامج وخطط الاصلاح لتعزيز دور الحركة في مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بقضيتنا الوطنية .

من جانبه اشاد اشتيه بالانجازات والمكاسب السياسية والوطنية التي حققتها القيادة الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية بالرغم من الضغوط التي تتعرض لها ، كما جدد دعم الحركة للرئيس ابو مازن ووقوفها الى جانبه في مواجهة محاولات ثنيه عن خطواته وافشال مسعاه في تحركه للحصول على عضوية كاملة في المؤسسات الدولية .

وعلى الصعيد التنظيمي استعرض اشتيه النجاحات والانجازات التي استطاعت الحركة تحقيقها في محافظة نابلس، مؤكداً على جاهزية الحركة الدائمة لتحمل مسؤولياتها الوطنية واخذ دورها في مساندة شعبنا وقيادته من اجل استعادة حقوقنا العادلة ممثلة بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .