وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع مديرة مركز التدريب المهني سبل تطويره

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 15:44 )
جني -معا - بحث المحافظ في مكتبه اليوم، مع المهندسة سندس ابو بكر مديرة مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل الفلسطينية في محافظة جنين سبل تطوير المركز وآليات العمل المشترك لرفد السوق المحلي بالمهرة من مختلف المهن والحرف.

من جهتها استعرضت ابو بكر وضع المركز بقسميه القديم والجديد والظروف التي يمر بها التدريب على ضوء عدد من الاحتياجات الفنية والإدارية. وقالت ان هنالك مهن مطلوبة في السوق المحلي ولدينا ترخيص بالتدريب عليها إلا أن هناك نقص بالمدربين المعتمدين من قبل الوزارة.

وطالبت ابو بكر المجتمع المحلي بدعم المركز وسياسته التطويرية، خاصة وان القسم القديم بحاجة الى صيانة وتأهيل كاملين. وطالبت المحافظ بضرورة الوقوف الى جانب المركز كونه المحل الخاص بالتدريب على الحرف والمهن المختلفة، وهنالك إقبال كبير من قبل الأهالي والشباب من كلا الجنسين لتلقي التدريب المناسب رغم نواقص مختلفة فيه.

من جهته أعرب المحافظ عن اهتمامه بالمركز وتطويره كي يستقبل المزيد من الشباب العاطل عن العمل او الباحث عن مهنه تليق به.

وأضاف أن جنين بلد يتوفر فيه أيدي مهرة في مختلف الصناعات والمهن الإنشائية وان التدريب في مجالات حديثة ومطلوبة للسوق يجب ان يكون ضمن إستراتيجية مشتركة ما بين الوزارة وفعاليات المحافظة، ولا يفترض ان تبقى ذات المهن وذات التجهيزات والمنهاج منذ عشرين عاما كما هو.

وقال :"لقد قمت بزيارات عدة للمركز وأعربت عن اهتمامي بع وبتطويره، وسوف تقوم المحافظة بكل ما يلزم للارتقاء به وادخلا التحسينات الأزمة عليه في مختلف الاتجاهات".

وطالب إدارة المركز بإعادة الدراسة الأزمة لوصف المركز وتحديد أولوياته للتمكن من عرضها على الجهات الداعمة.