وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد مشاركته الناجحة بالتحكيم ببطولة دوليه اشتيه يعود من ألمانيا

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 19:36 )
نابلس - معا - عاد مؤخرا الخبير عمر اشتيه "6" دان ممثل"جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين من جولة ناجحة في ألمانيا التقى فيها بالعديد من خبراء الكاراتيه والحكام الدوليين وذلك على هامش "بطولة كأس المقاتل الأفضل للناشئين" والتي نظمها نادي "اونسو" الذي يديره المدرب الدولي وعضو اللجنة الفنية العليا لاتحاد الكاراتيه الألماني والبطل الدولي المعروف" محمد أبو وهيب" في مدينة" هوكست" الألمانية يوم 2تشرين أول الحالي.

وقال اشتيه إن هذه البطولة كانت من انجح البطولات التي شارك بالتحكيم بها على المستوى الدولي وقد ضمت حوالي "402" من اللاعبين الذين مثلوا عشرات المنتخبات من 9 دول، وبمشاركة عشرات الحكام الرسميين من دول متعددة وكان على رأسهم الشيهان" بيتر بانكوف " ممثل الاتحاد الدولي العالمي للتحكيم في مقاطعته..وقد كان الشيهان بيتر مسئولا عن التحكيم داخل تلك البطولة..وقد ساد التحكيم بالبطولة جوا من التعاون بين الحكام الذين عملوا لساعات متأخرة من الليل على 4 حلبات في آن واحد لمنافسات الكاتا والكوموتيه الفردي والجماعي والتي طبق بها القانون الدولي للتحكيم... .

وأضاف اشتيه أنه ونجله "مجاهد اشتيه" الذي يدرس الطب في ألمانيا والحاصل على الدان الدولية الثانية ويتدرب على يد المدرب الدولي "أبو وهيب" منظم البطولة كانا حكمين متميزين في تلك البطولة بشهادة مسئول البطولة شيهان " بيتر بانكوف " فيما صفق الجمهور مرات عديدة عند سماع اسم فلسطين... .

وأوضح اشتيه أنه التقى بالعديد من خبراء الكاراتيه الدوليين على هامش البطولة وأنجز عددا من بروتوكولات التعاون بينه وبينهم وكان من أبرز تلك البروتوكولات مع المدرب الدولي الشيهان السعودي "محمد القحطاني" والمدرب الألماني الدولي" وولتر" والمدرب التركي الدولي "شاهين انسي"... .

وتبادل اشتيه مع العديد من الخبراء والحكام الدوليين الهدايا التذكارية وأعلام الدول كتعبير عن المحبة والتواصل وبناء العلاقات الايجابية المشتركة بينهم..

يذكر أن اشتيه سيشارك بمنتخبه "منتخب الشوتوكان الفلسطيني" بنابلس ببطولة دوليه ستنظم في ألمانيا منتصف كانون أول المقبل...وسيشارك بالتحكيم بالبطولة الدولية التي تنظمها
"جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" ًًW T K A في ايطاليا بمشاركة 76 دوله ومنتخب من
27-30/ تشرين أول الحالي بمدينة "مارينا كرارا" الايطالية .