وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الغرف ينهي استعداداته لتنظيم معرض الصناعات الفلسطينية الخامس

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 20:14 )
رام الله-معا- للعام الخامس على التوالي اتحاد الغرف الفلسطينية وبالتعاون التام مع الغرف الفلسطينية في كافة المحافظات يعكفون على تنظيم معرض الصناعات الفلسطينية 2011 والذي سينظم تحت رعاية فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" وبدعم من التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني والوكالة الكندية للتنمية الدولية ورعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، خلال الفترة من 29/10 ولغاية 1/11/2011 في مدينة البيرة.

وقالت إدارة معرض الصناعات، بأنه تم حجز أجنحة لأكثر من 100 شركة صناعية وإنتاجية من كافة المحافظات تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية منها الصناعات الغذائية والكيماوية والأثاث والإنشائية والحجر والرخام والنسيجية والجلود والأحذية والطباعة والورقية وغيرها من القطاعات الإنتاجية.

ويهدف المعرض إلى ترويج المنتجات الفلسطينية محليا من أجل رفع حصتها في السوق المحلي والتي لا تتعدى 18%، كما يهدف إلى التشبيك بين الشركات الإنتاجية بعضها البعض وبين الشركات الإنتاجية من جهة والتجار والموزعون من جهة أخرى. وسوف يزور هذا المؤتمر مجموعة من رجال الأعمال الأردنيين حيث تعكف وزارة الشئون المدنية على استصدار أذونات الدخول اللازمة للوفد الأردني إلى الأراضي الفلسطينية.

كما يجري الترتيب لتنظيم جناح خاص بالمؤسسات الصغيرة بأسعار زهيدة من منطلق مسئولية الغرف الاقتصادية تجاه هذه الشريحة من المنشآت. وسيتم إطلاق الحملة الإعلانية والإعلامية للمعرض خلال الأيام القادمة في مختلف وسائل الإعلام والحملات الدعائية في مختلف محافظات الوطن.

ويعتبر معرض الصناعات الفلسطينية الذي تنظمه الغرف الفلسطينية سنويا معرضا شاملا ويلاقي إقبالا كبيرا من الزوار من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والممثليات والقنصليات والمؤسسات الأجنبية إضافة إلى العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.