وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل مدير الدفاع المدني في جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 09/10/2011 الساعة: 21:42 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم في مكتبه المقدم سامي حمدان مدير الدفاع المدني في محافظتي جنين وطوباس وذلك بحضور الرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية والنقيب هلال حماد مدير مركز الدفاع المدني بالمحافظة وم. خضر دراغمة مدير دائرة الصحة والسلامة وعدد من ضباط الدفاع المدني في طوباس وجنين .

ورحب المحافظ طوباسي بوفد الدفاع المدني ، مثمنا الجهود الذي تبذلها طواقم الدفاع المدني للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم من خلال الرقابة على شروط الصحة والسلامة والتدخل في حال حدوث حريق أو ما شابه .

وبحث المحافظ طوباسي مع المقدم حمدان آلية الارتقاء بجهاز الدفاع المدني في محافظة طوباس والأغوار الشمالية من خلال تزويد المحافظة بسيارات إطفاء حديثة وتأهيل طواقم وكوادر الدفاع المدني من خلال عقد دورات لصقل مهاراتهم بالعمل ، إضافة إلى توفير مقر ملائم للدفاع المدني إلى حين بناء مقر خاص بهم بالمحافظة .

وأشار المحافظ طوباسي الى أن الهدف المنشود من تطوير قدرات الدفاع المدني بالمحافظة يتجلى في الارتقاء بأوضاع المحافظة أسوة بباقي محافظات الوطن من اجل تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين ولضمان امن وسلامة مواطنينا وممتلكاتهم ، داعيا إلى تشكيل مجلس للدفاع المدني بالمحافظة يضم كافة المؤسسات العاملة بالمجال ، مشيرا إلى أن محافظة طوباس ذات نطاق جغرافي متسع وتحتاج إلى كادر ذوي كفاءة ومهارة وبأعداد قادرة على تغطية كافة مناطق المحافظة لتكون قادرة على التعامل مع الحوادث بفاعلية وسرعة اكبر .

وأكد المحافظ طوباسي أن لجنة السلامة العامة قامت بتوفير فتحات للمياه من اجل استخدام الدفاع المدني في قرى وبلدات المحافظة ، مشددا على ضرورة القيام بحملات تفتيش ، لضمان توفر شروط السلامة العامة في المؤسسات والمباني التجارية ، وعدم التهاون مع المخالفين قائلا " ما نصبو إليه هو سلامة مواطنينا ومقدراتهم ".

بدوره أكد المقدم حمدان انه وبناء على طلب المحافظ طوباسي تم تزويد مركز طوباس بتنك تزويد للمياه سعة 10 كوب مشيرا إلى أن تغيرا ملحوظا سيطرأ على أداء طواقم الدفاع المدني في محافظة طوباس بعد إيفادها بكوادر مؤهلة ومدربة إضافة إلى معدات إطفاء وإنقاذ، مضيفا أن عطاء بناء مقر للدفاع المدني في طوباس سيطرح قريبا ليتم المباشرة بأعمال البناء مباشرة وسيتم تزويد المحافظة بسيارة إطفاء حديثة وتدريب الطواقم الموجودة لتكون أكثر فاعلية بأداء عملها وواجبها المهني .

وأكد المقدم حمدان على اهتمام قيادة الدفاع المدني بتطوير علاقاتها مع الأجهزة الأمنية كونها عضوا في اللجنة الأمنية ، مشيرا إلى أن هناك خطط لبناء فرق من المتطوعين في المحافظة سيتلقون تدريبات على عمليات الإنقاذ والإطفاء ليكون سندا لطواقم الدفاع المدني في المحافظة في حال وقوع حوادث .