وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل للمشرفين التربويين في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 06:03 )
نابلس -معا- عقد قسم الإشراف التربوي في مديرية جنوب نابلس ورشة عمل للمشرفين التربويين في مركز التدريب التربوي التابع للمديرية.

وتحدث رئيس قسم الإشراف في المديرية الأستاذ فازع دراوشة عن مجموعة من القضايا التي تهم المشرفين التربويين وتحدد مسؤولياتهم وأعمالهم ، منها إشراف الأقران والذي يقوم على تبادل الخبرات بين معلمي المبحث الواحد بمتابعة المشرف التربوي، ولجان المباحث، وتقسيم المديرية إلى مناطق تعليمية وعناقيد، وضرورة قيام المشرف التربوي بتقسيم المعلمين إلى فئات ثلاث حسب مستوى أدائهم ، وهي الممتاز وذوي الأداء الجيد وذوي الأداء المتدني.

ودعا دراوشة إلى ضرورة تخطيط المشرفين للزيارات على أن تشمل المعلمين كافة مع الأولوية للمعلمين الجدد، والمستجدين ، وذوي الأداء المتدني.

يذكر أن قسم الإشراف يعقد سلسلة من الاجتماعات وورش العمل بهدف رفع المستوى المهني والأدائي للمشرفين والمعلمين ، بما يساهم في رفع المستوى التربوي في المدارس.

مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد عواد حضر جانباً من الورشة ، وتحدث عن ضرورة الارتقاء والتغيير في عملية التعليم من الواقع الحالي إلى الواقع المأمول ، وبين أهمية دور المشرف التربوي في متابعة المعلمين ورفع مستواهم وصولاً لمستوى تربوي أفضل وإنجازات مميزة.