وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكرم الطلبة المتفوقون بمدارس الوكالة في مخيمات أريحا ومنطقة العوجا

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 08:08 )
اريحا- معا- أطلق د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- رئيس دائرة شؤون اللاجئين حملة منحة الطالب المتفوق في مدارس وكالة الغوث للسنة الثانية على التوالي.

وتأتي هذه الحملة في إطار برامج الدائرة الهادفة لرفع مستوى التحصيل العلمي في مدارس وكالة الغوث الدولية وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي في دعم التعليم في مدارس الوكالة وفي أوساط اللاجئين، وتعزيز التنافس الايجابي والتفوق لدى الطلبة. ويأتي اهتمام الدائرة في التركيز على برنامج التعليم استجابة لتوصيات ورشات العمل الخاصة بالتعليم التي عقدت في مقر دائرة شؤون اللاجئين لمعالجة ضعف التحصيل وارتفاع حالات التسرب في المدارس بحيث يستفيد الطالب المتفوق في مدارس الوكالة على مساعدة نقدية بقيمة 100 شيكل اضافة الى شهادات تقدير توزع على ما يزيد عن 4000 طالب وطالبة للمرحلة الأساسية تشمل كافة مدارس وكالة الغوث داخل وخارج مخيمات الضفة الغربية من الصف الأول الأساسي وحتى التاسع تسّلم للطالب المتفوق الأول والثاني والثالث في كل شعبة إضافة إلى مدارس وكالة الغوث في مخيمات قطاع غزة.

ويشرف على عملية التوزيع دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف ومراقب من وزارة المالية واللجان الشعبية للخدمات في المخيمات ولجان أولياء الأمور في المخيمات وبالتنسيق مع إدارات المدارس في الوكالة.

وفي هذا الإطار، كرمت دائرة شؤون اللاجئين في "م.ت.ف" 84 طالبا وطالبة متفوقه في مدرسة عقبة جبر الاساسية المختلطة التابعه لوكالة الغوث في مخيم عقبة جبر بمحافظة اريحا اضافة الى تكريم 48 طالبة متفوقه من مدرسة بنات عقبة جبر الاساسية التابعه للوكالة بحضور غازي ابو شاهين مدير عام شؤون المخيمات ومحمد السيد مدير المشاريع ومحمد عليان مدير منطقة الوسط واحمد خلة وجاد سلمان من دائرة شؤون اللاجئين في رام الله وحضور عماد عبد العزيز مدير اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر ومديرة مدرسة بنات عقبة جبر نادرة الياسيني والمربي علي وهدان نائب مدير مدرسة عقبة جبر المختلطة.

وبعدها توجه طاقم دائرة شؤون اللاجئين الى مخيم عين السلطان في اريحا وقاموا بتكريم 87 طالبا وطالبة متفوقة من مدرسة عين السلطان المختلطة بحضور رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عين السلطان محمد ابو داهوك واعضاء من اللجنة الشعبية اضافة الى طاقم التعليم في المدرسة.

وتوجه الوفد الى منطقة العوجا لتكريم 72 طالبا وطالبة متفوقة من مدرسة العوجا الاساسية المختلطة بحضور الطاقم التعليمي في المدرسة.

ودعا محمد عليان كافة الطلبة الى المزيد من الاهتمام بالعلم والتنافس الحر بينهم، وبيّن أن بإمكان الطالب غير المتفوق أن يتفوق خلال السنوات المقبلة بمزيد من الاهتمام وتكثيف الدراسة للوصول إلى التفوق، مبينا أن التعليم احد الركائز الهامة للتنمية وصولا إلى تحقيق الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها حق العودة، ونقل الوفد تحيات د. زكريا الاغا رئيس الدائرة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مبينا أن هذه الحملة تشمل كافة مدارس وكالة الغوث ضمن جدول زمني متواصل.

من جهة أخرى، ثمنت اللجان الشعبية دور دائرة شؤون اللاجئين في رعاية منحة الطالب المتفوق وأشادوا بدور الدائرة في تقديم الدعم والمساندة للطلبة، داعين إلى جعل هذه المنحة سنوية ما ينعكس ايجابيا على الطلبة.