وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

890 جمعية أهلية مسجلة في غزة

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- أفادت الإدارة العامة للشؤون العامة بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة، أن دائرة الرقابة المالية والتدقيق تتابع عن كَثَبْ سير العمل في 890 جمعية مسجلة في وزارة الداخلية، حيث تم خلال شهر سبتمبر / أيلول الماضي التدقيق على (21 جمعية)، وتم فتح حسابات بنكية وتعديل تواقيع بنكية بواقع (61 معاملة) .

بدورها أفادت دائرة الجمعيات التابعة لـ الإدارة العامة للشؤون العامة أنها تابعت تقارير التفتيش على (عدد 56 جمعية) مسجلة، واعتمدت الدائرة (عدد 32 )مجلس إدارة للجمعيات، و( عدد 23 مخاطبات) بخصوص تعديل أسماء الجمعيات وأهدافها، فيما تم خلال الشهر الماضي تسجيل عدد (4 جمعيات) جديدة، ليصبح عدد الجمعيات المسجلة في قطاع غزة (890 جمعية) حتى تاريخ 30/9/2011م.

هذا وأفاد التقرير الشهري الصادر عن الشئون العامة انه تم عقد أربعة لقاءات مع جمعيات ولجان ومؤسسات محلية ودولية إضافة إلى ورشة عمل .

وبحسب التقرير تم عقد لقاءات مع عدد من الجمعيات والمؤسسات واللجان المحلية والدولية شملت (مؤسسة أوكسفام الدولية، ومؤسسة الأديوكيد، ولجنة الوزارات المختصة ، وشبكة المنظمات الأهلية ) لمتابعة وتدليل كل العقبات التي تعتري سير العمل في المؤسسات والجمعيات، فيما تم عقد ورشة عمل حول التمويل الأجنبي وتأثيره على التنمية في فلسطين .