وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسير من خان يونس يدخل عامه العشرين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 09:33 )
غزة- معا - دخل الاسير ضياء زكريا الاغا (36) عاما من مدينة خانيونس في قطاع غزة اليوم، عامه العشرين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد محمد بدر مدير الاعلام في جمعية الاسرى و المحررين " حسام " ان الاسير ضياء الاغا القابع حاليا في سجن ريمون، ولد ونشا في مدينة خانيونس، وفي مرحلة مبكرة من عمره التحق بصفوف قوات العاصفة التابعة لحركة "فتح"، ثم انخرط في العمل العسكري بشكل سري وقام بتنفيذ اول عملية فدائية بتاريخ 9/10/1992 داخل مستوطنة " غوش قطيف سابقا " ادت الى مقتل مسؤول امن المستوطنة " ايمتاس حاييم "، حيث اعتقلته قوات الاحتلال في سن 16 عاما ومورس بحقه شتى أنواع الضغط والتهديد والتعذيب أثناء التحقيق في زنازين سجن عسقلان ، ثم حوكم بالسجن مدى الحياة.

وذكر بدر ان قوات الاحتلال استخدمت كل اشكال العقاب الجماعي بحق عائلته، وحرمته من رؤية ذويه لسنوات طويلة.

وقالت ام ضياء الاغا والدة الاسير إن الاحتلال منذ اعتقال ضياء يمنعها من الزيارة، مما سبب لها القلق الشديد على صحته وأحواله وعدم تمكنها من رؤيته والاطمئنان عليه.

وناشدت والدة الاسير ضياء القيادة الفلسطينية و كافة المؤسسات الاهلية و الشعبية، التركيز على كافة الاسرى القدامى، وانقاذهم من الموت البطيء.

يذكر ان الاسير الاغا اعتقل بتاريخ 10/10 /1992 من منزل شقيقته ويعتبر احد عمداء أسرى محافظة خانيونس ومن قادة حركة "فتح" في السجون.