وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جامعة فلسطين الأهلية يزور جامعة الخليل وجامعة البولتيكنيك

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 10:42 )
بيت لحم- معا- قام صباح اليوم وفد من جامعة فلسطين الأهلية بزيارة إلى جامعة الخليل.

وضم الوفد رئيس الجامعة الدكتور غسان أبو حجلة ونوابه الدكتور سلمان تلاحمه مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير والدكتور سامي باشا مساعد رئيس شؤون الجودة والنوعية والبحث العلمي والأستاذ عماد الزير مساعد الرئيس للشؤون الإدارية و الأستاذ سامر غبون مدير العلاقات العامة ود. غازي ابو شرخ عضو هيئة تدريسية في قسم العلوم الطبية المساندة. وكان في استقبالهم رئيس جامعة الخليل الدكتور عوني الخطيب و عدد من نوابه.

و في بداية اللقاء قام الدكتور عوني الخطيب بالترحيب بالوفد، كما قدم شرحا عن الجامعة و عن التخصصات الموجودة فيها وتطلعات الجامعة لفتح مزيد من التخصصات النادرة في منطقة الجنوب.

بعد ذلك شكر الدكتور غسان جامعة الخليل على استضافتهم، وأكد على ضرورة مثل هذه الزيارات واللقاءات لمد جسور التواصل والتعاون بين الجامعات الفلسطينية والتنسيق فيما بينها وذلك للارتقاء بمستوى الجامعات والتركيز على البحث العلمي وخدمة المجتمع التي تعتبر من النقاط الأساسية للنهوض بمؤسسات التعليم العالي.

كما توجه الوفد إلى جامعة البولتكنك، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم المصري وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية. حيث عبر د.المصري عن سعادته بهذه الزيارة و أثنى على هذه الخطوة لمد جسور التعاون بين الجامعات الفلسطينية.

وبدوره قام الدكتور غسان أبو حجلة بإعطاء شرحا عن الجامعة وتطلعاتها وعن مدى أهمية فتح أفاق للتعاون بين الجامعات الفلسطينية.

بعد ذلك تحدث الدكتور سلمان التلاحمة مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير عن الخطة الإستراتيجية التي تسعى الجامعة إلى تطبيقها خلال الخمس سنوات القادمة.

وفي نهاية اللقاء قام د. التلاحمة بتقديم مقترح لمذكرة تفاهم بين جامعة فلسطين الاهلية وكلا من جامعة الخليل وجامعة البولتيكينك وذلك من اجل التعاون في عدد من المجالات.