وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من نقابة الموظفين العموميين يزور حملة النائب مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 10:56 )
رام الله- معا- زار وفد من نقابة الموظفين العموميين مقر حملة النائب مروان البرغوثي وذلك لمساندة الاسرى في اضرابهم المفتوح عن الطعام وذلك للاسبوع الثاني على التوالي.

والتقى الوفد برئيس الحملة المحامية فدوى البرغوثي ورئيس نادي الاسير السيد قدورة فارس واعضاء الحملة.

ورحبت المحامية فدوى البرغوثي بالوفد الضيف واثنت على هذه الزيارات واللقاءات واهميتها، واوضحت عن فكرة انشاء حملة اطلاق سراح النائب المعتقل مروان البرغوثي وجميع الاسرى وكيف بدأت وتطورت الى ان اصبحت بهذا الحجم والوضع والشكل.

كما اطلع رئيس نادي الاسير الوفد على ماهية وتطورات الوضع بالنسبة لاضراب الاسرى ومعانتهم وآلية تشكيل الحملة الوطنية لنصرة الاسرى الابطال والفعاليات لهذا الاسبوع، وما تضمنه بيان الحملة الوطنية الاخير وخاصة الاعلان عن الاضراب التجاري يوم الاربعاء القادم.

وقد شكر رئيس نقابة الموظفين العموميين السيد بسام زكارنه على حسن الاستقبال وتقدم لهم بعدة اقتراحات وافكار لمؤازرة الاسرى وذلك بقيام وفود من كل الوزارات بزيارة خيمة الاعتصام على ان يتم توحيد الخيام بواحدة مقابل ضريح الشهيد ياسر عرفات.

كما شدد على دور نقابة الموظفين في مساندة الاسرى في اضرابهم المفتوح ودعم جميع مطالبهم العادلة، وقد اوكل رئيس النقابة الى السيد وليد ابو محسن متابعة هذه الحملة لوضع اليات فاعلة وموقف نقابي موحد تجاه ما يعانيه الاسرى في سجون الاحتلال.

وفي السياق نفسه اكد السيد وليد ابو محسن عضو النقابة على ضرورة الوقفة الجدية مع اسرانا البواسل لما يعانوه من انتهاك سافر بحقهم بالحرية والانفلات من قيود الاسر غير الشرعية.

وقد تحدث ابو محسن عن معاناة الاسرى خلال اضرابهم الحالي واسبابه وتداعياته لا سيما قضية العزل الانفرادي غير الانساني وعزل الاسرى عن محيطهم بشكل غير مسبوق وخاصة منع مشاهدة قناة فلسطين الفضائية، وما يجدر ذكرة ان ادارة السجون منعت سبل التعليم بما يشمل التوجيهي والجامعي فضلا عن تقليص وقت الزيارة ودوريتها ومعاناة اخرى لا تعد ولا تحصى.

وقد اجمع الحضور على ضرورة التنسيق الفاعل للخروج بحملة مؤازرة للاسرى عسى ان تكون خطوة مفصلية في طريق احقاق الحق وانعتاقهم من قيود الظلم واللانسانية نحو حريتهم المنشودة.