وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم شمال الخليل بمنقطة صوريف تقيم أمسية شعرية

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 15:55 )
الخليل-معا-احياءً لذكرى شهداء مجموعة جبل الخليل وتضامناً مع اسرى الحرية، اقامت حركة فتح اقليم شمال الخليل بمنطقة صوريف بمشاركة مركز السنابل للتراث الشعبي امسية شعرية يوم امس.

هذا وكان قد حضر الامسية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي وامين سر اقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب وعدد من اعضاء لجنة الاقليم وامناء سر ولجان المناطق التنظيمية، وقادة من الاجهزة الامنية والمؤسسات العام والخاصة بالمنطقة.

هذا وكانت الامسية قد اقميت بجمعية شباب نهضة الريف وافتتحت الامسية بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الاستاذ ابراهيم شعلان، والسلام الوطني الفلسطيني، ثم تحدث بكلمة مقتضبة رئيس الجمعية ابراهيم غانم مرحباً بالحضور ومستذكراً الشهداء الابرار والاسرى البواسل.

ثم تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي بكلمة استذكر فيها شهداء مجموعة جبل الخليل والاسرى البواسل الذين يخوضون اضراباً مفتوحاً عن الطعام معركة الامعاء الخاوية من اجل كرامتهم وانسانيتهم، وأكد بان هؤلاء الشهداء والاسرى هم شعلة النضال الوطني من اجل التحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا زكي كل ابناء هذا الوطن للوقوف صف واحد من اجل دعم ونصرة قضية اسرانا.

من جانبه اكد الدكتور محمد الحروب امين سر اقليم شمال الخليل على انه يجب اعطاء قضية الاسرى اولوية هامة وادراجها في سلم اولويات القيادة الفلسطينية لانها تشكل رافعة حقيقة في سبيل اقامة دولتنا الفلسطينية، كما واستذكر شهداء جبل الخليل الذين كانوا وما زالوا شموعاً للحرية والاستقلال.

هذا وكان قد شارك في هذه الامسية التي غلب فيها استذكار الشهداء ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال كل من الشاعر الحاج موسى جرادات والشاعر اياد اغريب والشاعر النبطي محمد حنيحن والشاعر بشار اطميزي.

وفي نهاية الامسية تم توزيع دروع تكريمية على اهالي الشهداء والاسرى في المنطقة.

يذكر بأن الاستاذ الشاعر امين سر منطقة صوريف التنظيمية زياد حميدات كان قد أدار الامسية.