وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة الخليل تجري قرعة الحج لأصحاب محلات البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 18:25 )
الخليل- معا- أجرت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مساء اليوم الاثنين، القرعة على عشرة مقاعد حج لأصحاب المحلات التي تفتح أبوابها باستمرار في البلدة القديمة من الخليل.

وألقى المهندس محمد غازي الحرباوي كلمة مختصرة شكر خلالها، الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية على تقديم مقاعد الحج المذكورة لصالح أصحاب المحلات العاملة في البلدة القديمة.

كما تحدث فيها عن البلدة القديمة وضرورة توفير كل متطلبات النهوض بواقعها الاقتصادي، وأكد على أن الغرفة ستسعى بكل جهدها للحصول على عدد مماثل من المقاعد في كل عام كي تكون هذه المقاعد بمثابة عنصر تحفيز لجميع أصحاب المحلات لفتح محلاتهم والعمل فيها.

وتم خلال الاحتفال الذي حضره عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة سحب القرعة أمام ممثلي وسائل الاعلام المختلفة، حيث فاز بالقرعة كلٌ من: محمد داوود قفيشة، آدم دعنا، عزمي السيوري، لؤي حرباوي، حمدي أبو خلف، اسماعيل المحتسب، نوال سليمية، عزام فنون، ناصر غلمة، عبد الجليل القدسي. كما تم سحب القرعة على ثلاثة مقاعد احتياطية في حال اعتذار أيٍ من أصحاب القرعة الأولى.

وفي نهاية الحفل، تم تكليف الموظف المسئول عن ملف البلدة القديمة في الغرفة التجارية بضرورة إبلاغ أصحاب المقاعد وإحضار جوازات سفرهم ليتم رفعها لوزارة الشئون والمقدسات الاسلامية للحصول على الفيزا بأسرع وقت ممكن.

من جانبه قال وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش في حديث هاتفي مع مراسلنا: يأتي هذا مراعاة للظروف التي يعيشها الأهل في البلدة القديمة من مدينة الخليل، في ظل الحصار الاسرائيلي وعدوان المستوطنين، وهذه المقاعد العشرة هي استثنائية بناء على طلب من مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وسيتكفلون بدفع التكاليف بينما وزارة الوقاف ستوفر لهم المقاعد والخدمة".