وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يدمير بركس زراعي في بيت جالا

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 18:41 )
بيت لحم- معا- أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، على تدمير بركس زراعي في ارض المواطن ايلي ادمون شحادة في مدينة بيت جالا الواقع بالقرب من مستوطنة كفار جيلو على الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينة بيت جالا وقرية الولجة وذلك يوم الاثنين الموافق 10-10-2011.

ويشار ان هذه الأرض يقام عليها مشروع زراعي مشترك بين مؤسسة "أمل" الايطالية ومبادرة التضامن الدولي الفلسطيني, وان هذا المشروع هو زراعة أشجار الزيتون واللوزيات من قبل أطفال من مدينة بيت لحم, بيت جالا, بيت ساحور, مخيم الدهيشة, مخيم العزة, ومخيم عايدة، وان هؤلاء الأطفال الذين يعانون من الحرمان والاضطهاد من ابسط حقوقهم بالتمتع باللعب في الحدائق والمتنزهات.

واستنكر مازن العزة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار إن هذا الاعتداء هو ترسنة وإرهاب منظم وجه ضد الشعب الفلسطيني ويندرج تحت سياسة التطهير العرقي التي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في منطقة ( ج ) والتي تشكل 62 % من مساحة الضفة الغربية.

وكما استنكر إقدام قوات الاحتلال هدم منزل صباح اليوم في قرية الجبعة.

وأشار المواطن ايلي شحادة صاحب الأرض التي تم الاعتداء عليها من قبل الاحتلال ما هو إلى مثابة همجية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تهدف إلى تغيير معالم الأراضي وخاصة أن هذه الارض التاريخية التي يعتني بها لأنها من أجداده وتمثل له تاريخ لهذه القضية.

وأكد أن هذه الاعتداءات ستزيده قوة وتمسك بهذه الأرض التي تمثل له الهوية والذكريات والتاريخ.

وكما دعا إلى تبني إستراتيجية وطنية تجمع ما بين النضال الشعبي وحركة التضامن الدولية لفرض مقاطعة وعقوبات على إسرائيل ودعم صمود المواطنين واستعادة الوحدة الوطنية وبناء قيادة وطنية موحدة.