وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تفتتح دورة العريفات الأوائل

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 19:30 )
جنين- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم قباطية دورة العريفات الأوائل الكشفية، في مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية، برعاية الدكتورة ريما دراغمة، وبمشاركة 40 مرشدة من مدارس المديرية.

وبعد رفع العلم وإتمام مراسم التفقد والحضور، رحبت القائدة فتحية دراغمة بالمشاركات والقائدات الكشفيات وقالت "نفتتح هذه الدورة وأسرى الحرية البواسل يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، في سجون الاحتلال، يخوضون إضرابهم في الزنازين، قلوبنا معهم".

واضافت تهدف هذه الدورة إلى تدريب المرشدات على الفنون الكشفية المختلفة، بما في ذلك روح القيادة، والعمل الجماعي، مما ينمي الشخصية ويصقلها.

من جانبها رحبت وجدان سباعنه مديرة مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية بالمشاركات، وتعهدت بتقديم كل دعم من أجل تحقيق أهداف الدورة، وتمنت للمشاركات النجاح والتوفيق.

وتطرق عمر عبد الرحمن رئيس قسم العلاقات العامة في حديثه إلى أهمية التربية الكشفية في الوطن، لما توفره هذه الحركة من روح ريادية للمجتمع، وحث المشاركات على انتهاز كل فرصة لتعلم المهارات التي تقدمها القائدات الخبيرات في الدورة.

ويذكر أن الدورة ستستغرق 4 أيام بواقع 3 ساعات يومياً، ويشرف على إدارتها القائدات: فتحية دراغمة، وزلفى كيلاني، وأمل نجم، وغادة مشارقة، وسلام عواد، وصفية عويس.