وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"جهود" تختتم مشروع تعزيز دور الشباب في المجتمعات المحلية

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- اختتمت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية مشروع تعزيز مشاركة الشباب في المجتمعات المحلية، جاء ذلك بعد تنفيذ المخيم التدريبي الذي أقيم على مدار يومين في بلدة جفنا في محافظة رام الله.

وشارك في فعاليات المخيم عشرون شابه وشابا من محافظتي رم الله وسلفيت، وشملت فعاليات المخيم العديد من الأنشطة الشبابية المتعلقة بمواضيع الرقابة المجتمعية و تشكيل الجماعات الضاغطة.

وتمخض عن المخيم التدريبي الذي سبقه ورش تدريبية هدفت إلى تطوير توجهات الشباب حول أدوارهم المجتمعية، تمخض عنه تشكيل مجموعة شبابية ضاغطة بغرض تشكيل لوبي شبابي على المستوى الوطني هدفه ممارسة رقابة مجتمعية اكبر، وطرح قضايا مجتمعية هامه، حيث أطلق الشباب المشاركون صفحتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حاملة اسم (ايد بإيد يا شباب).

جدير ذكره أن هذه المرحلة سبقها تنفيذ عدة عروض مسرحية كوميدية هادفة، شملت مواقع مختلفة في محافظتي رام الله وسلفيت عرض خلالها مجموعة من المشاهد التي تناقش القضايا الحائزة على اهتمام الرأي العام و التي تشجع على مشاركة الشباب في مجتمعاتهم.

يذكر أن المشروع تم تنفيذه من خلال اتفاقية تعاون مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.